المشاركة المغربية في “بينالي البندقية” حول الهندسة المعمارية ستكون متنوعة ومتعددة الجوانب (نبيل بنعبد الله)

المشاركة المغربية في “بينالي البندقية” حول الهندسة المعمارية ستكون متنوعة ومتعددة الجوانب (نبيل بنعبد الله)

الجمعة, 24 يناير, 2014 إلى 23:18

الرباط – قال السيد محمد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، مساء يوم الجمعة بالرباط، إن المشاركة المغربية في “بينالي البندقية” حول الهندسة المعمارية ستكون متنوعة ومتعددة الجوانب.
وأبرز السيد بنعبد الله، خلال إعطاء انطلاقة التحضير للمشاركة المغربية في هذا المعرض الدولي المخصص للهندسة المعمارية، أنه سيتبارى مهندسون مغاربة حول مشاريع مختلفة أمام لجنة التحكيم لافراز واستخراج أهم المشاريع التي تدخل في إطار الموضوع المحدد وهو “الهندسة المعمارية للفضاءات الصحراوية”.
وأكد أن المشاركة المغربية تحظى بمساندة الحكومة المغربية وبدعم من سفارة المغرب في روما (إيطاليا)، مشيرا إلى أن المغرب يساهم لأول مرة في مجال الهندسة المعمارية بعدما كانت له مساهمات في مجال الفن التشكيلي.
واعتبر السيد بنعبد الله أنه ستكون هناك مساهمات متعددة للمغرب على مدى فترة هذه التظاهرة التي ستدوم لمدة ستة أشهر وسيتخللها عقد عدد من الندوات ومشاركات متعددة لفنانين مغاربة ومهندسين معماريين، مع توفير إمكانية التلاقي مع تجارب كبيرة، خاصة أن التجربة المغربية في الهندسة المعمارية متفردة ومتنوعة وغنية بتراثها الإسلامي والعربي والأمازيغي واليهودي.
وأشار إلى أن التجربة المغربية تميزت في القرن الأخير بعطاءات حيث كان المغرب أرضا خصبة للتجارب في الهندسية المعمارية، وأن “التيارات الجديدة في الهندسة المعمارية وجدناها في المغرب في الدار البيضاء والرباط”.

 

اقرأ أيضا

تتويج الفيلم المغربي ” الآلة ” بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الأردن الدولي للأفلام في نسخته التاسعة

السبت, 16 أكتوبر, 2021 في 15:25

أسدل الستار يوم الجمعة ، على فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الأردن الدولي للأفلام بتتويج الأعمال الفائزة في المسابقة الرسمية وضمنها الفيلم المغربي ” الآلة ” لمخرجه أسامة لمحرزي علوي .

بورصة الدار البيضاء.. أداء أسبوعي إيجابي ما بين 11و15 أكتوبر الجاري

السبت, 16 أكتوبر, 2021 في 14:55

سجلت تداولات بورصة الدار البيضاء ما بين 11و15 أكتوبر الحالي ، أداء إيجابيا، إذ حقق مؤشرها الرئيسي مازي ربحا بنسبة 0,82 في المائة منتقلا إلى 13.300,93 نقطة.

مديرية المياه والغابات/القنيطرة تنفي بناء تجزئات سكنية بالعقار الغابوي لمعمورة

السبت, 16 أكتوبر, 2021 في 12:58

نفت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشمال الغربي- القنيطرة بناء تجزئات سكنية بالعقار الغابوي لغابة معمورة، مبرزة أن الامر يتعلق بأراض سلالية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading