آخر الأخبار
المشاركة المغربية في “بينالي البندقية” حول الهندسة المعمارية ستكون متنوعة ومتعددة الجوانب (نبيل بنعبد الله)

المشاركة المغربية في “بينالي البندقية” حول الهندسة المعمارية ستكون متنوعة ومتعددة الجوانب (نبيل بنعبد الله)

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 23:18

الرباط – قال السيد محمد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، مساء يوم الجمعة بالرباط، إن المشاركة المغربية في “بينالي البندقية” حول الهندسة المعمارية ستكون متنوعة ومتعددة الجوانب.
وأبرز السيد بنعبد الله، خلال إعطاء انطلاقة التحضير للمشاركة المغربية في هذا المعرض الدولي المخصص للهندسة المعمارية، أنه سيتبارى مهندسون مغاربة حول مشاريع مختلفة أمام لجنة التحكيم لافراز واستخراج أهم المشاريع التي تدخل في إطار الموضوع المحدد وهو “الهندسة المعمارية للفضاءات الصحراوية”.
وأكد أن المشاركة المغربية تحظى بمساندة الحكومة المغربية وبدعم من سفارة المغرب في روما (إيطاليا)، مشيرا إلى أن المغرب يساهم لأول مرة في مجال الهندسة المعمارية بعدما كانت له مساهمات في مجال الفن التشكيلي.
واعتبر السيد بنعبد الله أنه ستكون هناك مساهمات متعددة للمغرب على مدى فترة هذه التظاهرة التي ستدوم لمدة ستة أشهر وسيتخللها عقد عدد من الندوات ومشاركات متعددة لفنانين مغاربة ومهندسين معماريين، مع توفير إمكانية التلاقي مع تجارب كبيرة، خاصة أن التجربة المغربية في الهندسة المعمارية متفردة ومتنوعة وغنية بتراثها الإسلامي والعربي والأمازيغي واليهودي.
وأشار إلى أن التجربة المغربية تميزت في القرن الأخير بعطاءات حيث كان المغرب أرضا خصبة للتجارب في الهندسية المعمارية، وأن “التيارات الجديدة في الهندسة المعمارية وجدناها في المغرب في الدار البيضاء والرباط”.

 

اقرأ أيضا

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 0:01

جرى، اليوم الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، تنظيم لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا، على بعد 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تعرف إدراج هذا التخصص لأول مرة في تاريخها.

الرباط .. افتتاح معرض “خيط بخيط : استكشاف معاصر للزربية” لمصطفى فتاح

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:49

يحتضن رواق العرض لمؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 17 أبريل الجاري إلى 8 ماي المقبل، معرضا للفنان مصطفى مفتاح، تحت شعار “خيط بخيط : استكشاف حديث للزربية”.

منتدى أكاديمي مغربي اسباني لارساء شراكة في البحث والابتكار

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:29

التقى رؤساء الجامعات المغربية والإسبانية، اليوم الأربعاء بمدريد، في إطار المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين المملكتين، من أجل إرساء أسس شراكة جديدة تركز على البحث والابتكار.