آخر الأخبار
السيد الوفا ينفي نية الحكومة الزيادة في أسعار مادة الخبز

السيد الوفا ينفي نية الحكومة الزيادة في أسعار مادة الخبز

الثلاثاء, 11 فبراير, 2014 - 15:07

الرباط – نفى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة السيد محمد الوفا اليوم الثلاثاء عدم وجود “أية نية لدى الحكومة للزيادة في أسعار مادة الخبز”.

وأوضح السيد الوفا، في معرض رده على سؤال حول “الحوار مع أرباب المخابز” تقدم به فريق العدالة والتنمية في إطار جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الحكومة لا تعتزم الزيادة في أسعار الخبز ، مضيفا أن ” لا أحد يحق له الزيادة في سعر هذه المادة إلا بعد التشاور مع الحكومة بهذا الشأن”.

وقال إن الحكومة ستباشر سياسة “الشفافية المطلقة” بخصوص الدقيق اللين ، موضحا أنها أصدرت منذ شهر لائحة بشأن الحصة التي ينالها كل إقليم من هذه المادة ، وتعتزم في الأيام المقبلة إصدار لائحة بشأن الحصص المخصصة لكل مطحنة.

من جهة أخرى، أكد الوزير السيد الوفا، إن الحكومة تنهج سياسة صارمة في مراقبة أسعار المواد الاستهلاكية، مبرزا أن ال 15 مادة التي تدعمها الحكومة لم تعرف أسعارها أي ارتفاع يذكر بالسوق.

وأوضح السيد الوفا، في معرض رده على سؤالين عاديين حول “مراقبة الأسعار” و “الزيادة العشوائية في أسعار المواد الاستهلاكية والخدمات الأساسية” تقدم بهما الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية والفريق الاشتراكي في إطار جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الحكومة تنهج سياسة صارمة في مراقبة أسعار هذه المواد منذ 2013، مبرزا الدور الذي يضطلع به مراقبو الأسعار على مستوى العمالات بهذا الشأن.

وأضاف أن هؤلاء المراقبين باتوا يحملون حاليا بطاقة يصدرها رئيس الحكومة وان عمليات المراقبة أصبحت مضبوطة على المستوى الوطني.

وذكر في هذا السياق بتسجيل 5900 مخالفة سنة 2013 ، في مقابل 2880 مخالفة في 2012، تهم بالخصوص عدم إشهار الأسعار (4767 مخالفة) و عدم تقديم الفاتورة (883) والزيادة غير المشروعة في الأسعار (112) وعدم المرور عبر أسواق الجملة (114) ورفض البيع (11).

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

كأس العرش لكرة القدم.. الجيش الملكي يبلغ ثمن النهائي بفوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:39

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)، بعد أن انتهت المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، برسم دور الـ16، بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية