40 حافلة جديدة تعزز أسطول النقل الحضري بفاس

40 حافلة جديدة تعزز أسطول النقل الحضري بفاس

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 إلى 14:19

فاس – تعزز أسطول النقل الحضري بفاس باقتناء 40 حافلة جديدة من شأنها أن تدعم هياكل هذا الأسطول الذي يؤمن عبر حافلاته النقل الحضري للساكنة بمختلف أحياء ومناطق المدينة.
وستساهم هذه الحافلات الجديدة، التي اقتنتها الشركة التي تشرف على قطاع النقل الحضري بفاس في إطار التدبير المفوض، في تحسين خدمات القطاع بالمدينة وسد الخصاص الذي تعاني منها بعض الخطوط.
وأكد علال عمراوي، نائب رئيس الجماعة الحضرية لفاس، أن تعزيز أسطول النقل الحضري بفاس بحافلات جديدة يهدف، بالخصوص، إلى دعم هذا القطاع الذي يضطلع بدور هام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن الشركة التي تشرف على تدبير القطاع مدعوة إلى مواصلة عملية تحديث الأسطول وعصرنته والعمل على تحسين جودة الخدمات التي تقدمها للساكنة.
وقال عمراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل تقديم هذه الحافلات الجديدة، إن حصيلة عملية التدبير المفوض التي انطلقت قبل سنة من الآن تبقى إيجابية، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تحسين الخدمات والعمل على تطوير القطاع.
من جهته، أكد علي مطيع، الرئيس المدير العام لشركة (سيتي باص) التي تشرف على التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بفاس، أن تعزيز وتقوية أسطول النقل الحضري بحافلات جديدة وعصرنة طرق ووسائل التدبير كانا ضمن أولويات الشركة، مضيفا أن أسطول النقل الحضري الذي لم يكن يتوفر في السنوات الماضية سوى على 80 حافلة أصبح اليوم يتوفر على 215 حافلة وهو مجهود كبير يروم بالأساس سد الخصاص الذي كانت تعاني منه بعض الخطوط وبالتالي تحسين الخدمات التي تقدمها الشركة لزبنائها.
واستعرض الخطوط العريضة لبرنامج العمل الذي اعتمدته الشركة لتنمية وتطوير القطاع والذي يرتكز بالخصوص على تزويد الحافلات بآلات إلكترونية لبيع التذاكر وبكاميرات للمراقبة بهدف الرفع من معايير السلامة على متن الحافلات مع تنظيم دورات تكوينية للمستخدمين ووضع نظام جديد للاستغلال للرفع من مستوى جودة الخدمات.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية