4800 مستفيد من قافلة التعبئة الاجتماعية لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بإقليم الرشيدية

4800 مستفيد من قافلة التعبئة الاجتماعية لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بإقليم الرشيدية

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 إلى 17:07

تنجداد/الرشيدية – يستفيد 4800 تلميذ وتلميذة من 40 مؤسسة تعليمية بإقليم الرشيدية برسم الموسم الدراسي 2013/2014 من قافلة دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، التي أعطيت انطلاقتها،يوم الخميس، بثانوية الحسن الثاني التأهيلية بتنجداد.

وتهدف هذه القافلة، التي تنظمها المندوبية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنسيق مع جمعية تنمية التعاون المدرسي تحت شعار “التعاون المدرسي آلية لتشجيع التمدرس”، الى إشاعة ثقافة التعاون والتآزر وترسيخ قيم التضامن بين مختلف مكونات المجتمع المدرسي وأساسا بين تلامذة الوسطين الحضري والقروي، وتحسيسهم بخطورة ظاهرة الانقطاع عن الدراسة وتشجيع الفكر التعاوني، وذلك من خلال تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية وأنشطة اجتماعية وتعاونية.

وبهذه المناسبة، أكد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد عبد الرزاق غزاوي، أن هذه القافلة تشكل محطة بالغة الاهمية على اعتبار أنها ستعطي دفعة قوية للمنظومة التربوية بالإقليم، مشيرا الى أنه سيتم خلال هذه العملية توزيع كمية من الملابس والكتب والأدوات المدرسية على مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية خاصة تلك التي رصد بها خلل على مستوى الانقطاع عن الدراسة لأسباب اجتماعية وتربوية.

اقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا.. المنتخب الجزائري ينهزم أمام نظيره غينيا الاستوائية (0-1)

الأحد, 16 يناير, 2022 في 22:26

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجئة من العيار الثقيل عندما نجح في انتزاع الفوز أمام نظيره الجزائري ،حامل اللقب الافريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب ليمبي ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021 “.

فرنسا.. البرلمان يقر مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح بصفة نهائية

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:38

أقر البرلمان الفرنسي نهائيا، اليوم الأحد، في تصويت أخير للنواب، مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح، الذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعا مع تجدد تفشي وباء “كوفيد-19”.

ريال مدريد يفوز بكأس السوبر الإسباني

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:34

أحرز نادي ريال مدريد كأس السوبر الإسباني بعد تغلبه بهدفين للاشيء على أتليتيكو بلباو في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض.