تقديم ميثاق المرحلة التأسيسية الجديدة للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بالرباط

تقديم ميثاق المرحلة التأسيسية الجديدة للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بالرباط

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 21:06

الرباط – نظمت النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة، يوم الجمعة بالرباط، لقاء تواصليا لفائدة الفنانين والمبدعين والمؤلفين تم خلاله تقديم ميثاق المرحلة التأسيسية الجديدة للنقابة الذي يشكل، حسب المكتب التنفيذي للنقابة، “خارطة طريق جديدة للعمل النقابي”.

وينص هذا الميثاق، الذي تلاه الأمين العام الجديد للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة توفيق عمور، على تطوير عمل النقابة وفق ما يتطلبه الوضع الراهن من نجاعة التسيير وشفافية التدبير والانفتاح الإيجابي على الآخر، وخلق مناخ سليم تتوحد فيه الصفوف وينبذ فيه التشرذم والتفرقة من أجل استرجاع أمجاد الأغنية المغربية، والتقليص المطرد لعدد المهرجانات التي تنظمها النقابة مقابل تطوير وتكثيف نشاطها في مجال الملفات الاجتماعية للفنانين، والعمل وفق منظور ينسجم تماما وتطلعات الأجهزة الرسمية الموكول إليها شأن الثقافة والإعلام في البلاد.

كما ينص الميثاق الجديد على جعل النقابة، باعتبارها الهيئة القانونية الممثلة للفنانين والأكثر تمثيلية على الساحة في ميدان الموسيقى والأغنية المغربية، محاورا وشريكا فعالا في مختلف البرامج التي تعتزم الدولة إعدادها أو تنفيذها في الميدان، والعمل، وفق منظور تشاركي بين مختلف الفعاليات من الحكومة والمجتمع المدني، على إعادة الاعتبار للأغنية المغربية ومبدعيها، وتوسيع دائرة الاستفادة من الامتيازات التي تمنحها الدولة في مجال النهوض بالأغنية المغربية ومبدعيها، وإعادة بناء روح التضامن والثقة بين المبدعين، وعزم النقابة تسطير برنامج سنوي خاص لدعم الأغنية المغربية.

اقرأ أيضا

13 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:10

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 27 أبريل المنصرم و03 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

السيد بوريطة يتباحث ببانجول مع نظيره الموريتاني

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 13:29

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية بانجول، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوق.

المغرب/ إندونيسيا.. التأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:34

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها أمس الخميس الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، مع وفد برلماني عن جمهورية إندونيسيا على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية.