آخر الأخبار
جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد تخلد الذكرى 250 للتوقيع على أول معاهدة بين البلدين

جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد تخلد الذكرى 250 للتوقيع على أول معاهدة بين البلدين

الأحد, 24 نوفمبر, 2013 - 14:57

ستوكهولم – خلدت جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد ليلة أمس السبت في حفل أقيم باستوكهولم الذكرى ال250 لتوقيع أول معاهدة بين المغرب والسويد.
وقد تميز الحفل بعرض شريط قصير يستعرض السنوات ال 250 من تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، ويبرز أيضا الأوراش الكبرى اتي انخرط فيها المغرب في مختلف المجالات وكذا المؤهلات السياحية التي يزخر بها  .
وتضمن برنامج الحفل أغان مستوحاة من الفولكلور المغربي الغني، وطقوس الزفاف التقليدي بالمغرب، وعرضا للقفطان المغربي من توقيع مصممة الأزياء المغربية هناء البوكيلي .
وشكل العرض الغنائي المتميز الذي قدمته الفنانة سعيدة شرف مستعيدة أغان مغربية كلاسيكية أحد أقوى لحظات هذا البرنامج، وهو العرض الذي نال رضى الجمهور الحاضر.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت السيدة الإدريسية بنزليحة، رئيسة جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد، أن جمعيتها تطمح أن تشكل جسرا بين النساء المغربيات بالسويد وبلدهم الأصلي، ناهيك عن دورها المتمثل في محاولة معالجة بعض المشاكل التي تواجه الجالية المغربية بالبلدان الاسكندنافية.
وأضافت السيدة بنزليحة أن الجمعية تنشط في المجالات ذات الصلة بالثقافة والتعليم والصحة.
جرى الحفل أساسا بحضور سفير المغرب في السويد يحظيه بوشعيب، وعدد من كبار المسؤولين السويديين وصحافيين وشخصيات من عالم الثقافة بالبلدين وأفراد من الجالية المغربية المقيمة في السويد.

اقرأ أيضا

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الحوار الاجتماعي.. النقاط الرئيسية في اتفاق الحكومة والنقابات

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:47

في ما يلي النقاط الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للشغالين، اليوم الاثنين بالرباط.