آخر الأخبار
التوقيع بالرباط على اتفاقية بين المكتبة الوطنية للمملكة المغربية ومؤسسة ذاكرة من أجل المستقبل

التوقيع بالرباط على اتفاقية بين المكتبة الوطنية للمملكة المغربية ومؤسسة ذاكرة من أجل المستقبل

السبت, 30 نوفمبر, 2013 - 19:30

الرباط – تم يوم السبت بالرباط التوقيع على اتفاقية بين المكتبة الوطنية للمملكة المغربية ومؤسسة ذاكرة من أجل المستقبل تروم إحداث مجموعة وثائقية جديدة تحمل إسم ” غريغوري لازاريف”.
وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية السيد ادريس اخروز ورئيسة مؤسسة ذاكرة من أجل المستقبل السيدة لمياء الراضي، تقوم المؤسسة بوضع مجموعة من المؤلفات بالمكتبة الوطنية مجانا تحت إسم ” مجموعة غريغوري لازاريف”.
وتجسد هذه الشراكة دور كل من المكتبة الوطنية للمملكة المغربية في جمع وتثمين التراث المكتوب، ومؤسسة ذاكرة من أجل المستقبل في الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي.وأوضح السيد اخروز في تصريح للصحافة أن هذه الشراكة ستمكن مؤسسة ذاكرة من أجل المستقبل من استرجاع وإحصاء الوثائق خاصة الكتب والمخطوطات حول المغرب واعادتها للمكتبة الوطنية .
وقال إن ” الرصيد الذي تم استرجاعه مهم جدا ويحمل إسم باحث ساهم بشكل كبير في تطوير الفلاحة بالمغرب”مؤكدا أن هذا الرصيد سيتم فهرسته ورقمنة جزء منه ويمكن إعادة نشره حتى يصبح في متناول الجمهور والباحثين”.

اقرأ أيضا

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).

وزير الثقافة المالي يشيد بجهود جلالة الملك الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:31

أشاد وزير الصناعة التقليدية والثقافة والصناعة الفندقية والسياحة المالي، أندوجولي جيندو، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالجهود الموصولة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية.

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.