آخر الأخبار
المشاركون في وقفة احتجاجية بالبيضاء يناشدون المنتظم الدولي التدخل لوضع حد لمعاناة مصطفى سلمة والمحتجزين بمخيمات تندوف

المشاركون في وقفة احتجاجية بالبيضاء يناشدون المنتظم الدولي التدخل لوضع حد لمعاناة مصطفى سلمة والمحتجزين بمخيمات تندوف

الخميس, 13 يونيو, 2013 - 21:06

الدار البيضاء-  ناشد المشاركون في وقفة احتجاجية نظمت، اليوم ، أمام القنصلية العامة للجزائر بالدار البيضاء، المنتظم الدولي التدخل العاجل لوضع حد لمعاناة مصطفى سلمة ولد سيدي مولود الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بنواكشوط، وكذا لمأساة المحتجزين بمخيمات تندوف.

وحمل المشاركون في الوقفة المفوضية السامية لغوث اللاجئين المسؤولية الكاملة عن سلامته الجسدية والمعنوية لمصطفة سلمة، لكونها التزمت بتسوية وضعيته من خلال منحه وثيقة للسفر تضمن له لقاء أفراد عائلته وأطفاله.

واستنكروا، في الشعارات واللافتات التي رفعوها، صمت المنظمات الحقوقية الدولية والجهوية عن انتهاكات حقوق الإنسان بمخيمات تندوف، وكذا صمتها عن تدهور الوضعية الصحية لمصطفى سلمة بسبب استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام الذي يخوضه منذ 20 مايو الماضي، أمام تجاهل مطالبه المشروعة.

وطالبوا، خلال هذه الوقفة التي نظمتها المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية، وشاركت فيها جمعيات أخرى منها جمعيات تمثل مغاربة العالم، بتوفير الحماية أيضا للفنان ناجم علال الداف وكل المحتجزين بمخيمات تندوف، داعين المجتمع المدني المغربي إلى الرفع من درجة التعبئة، وخلق جبهات موحدة، والتنسيق للدفاع عن قضايا المغرب.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية