آخر الأخبار
الدار البيضاء .. افتتاح الجمع العام الثالث للفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)

الدار البيضاء .. افتتاح الجمع العام الثالث للفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)

الخميس, 14 ديسمبر, 2017 - 13:39

الدار البيضاء – افتتح اليوم الخميس بالدار البيضاء ، الجمع العام الثالث للفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية ، بمشاركة العديد من مدراء وكالات الأنباء الإفريقية والأوروبية الآسيوية .

ويشمل برنامج هذا الجمع العام ، المنظم يومي 14 و15 دجنبر الجاري ، عقد منتدى حول موضوع ” إدماج شبكات التواصل الاجتماعي في استراتيجيات وكالات الانباء الإفريقية”.

كما يشمل هذا البرنامج ، تقديم تقرير خاص بأنشطة الفدرالية ، وتقرير آخر حول الاجتماع الخامس للمجلس التنفيذي المنعقد بأبيدجان ، علاوة على نقط أخرى مدرجة في جدول الاعمال ، منها اتفاقيات التعاون و الشراكة .

وبالمناسبة ، سيتم انتخاب المجلس التنفيذي للفدرالية ، إضافة إلى تسليم الجائزة الكبرى ل (فابا) برسم سنة 2017 .

وتميز حفل الافتتاح بكلمة ألقاها ، بشكل خاص ، السيد  محمد غزالي الكاتب العام لوزارة الاتصال ، دعا فيها إلى إقامة شراكة حقيقة بين وكالات الأنباء الإفريقية ، في إطار تعاون جنوب / جنوب ، وذلك من أجل مواجهة المنافسة على المستوى الدولي .

وفي السياق ذاته قدم السيد خليل الهاشمي الإدريسي رئيس الفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية، والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ، حصيلة تتعلق بالإنجازات التي تحققت منذ ميلاد الفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية سنة 2014 .

وأبرز السيد الهاشمي أيضا أن أنشطة الفدرالية اتسع مجالها، خاصة بعد انضمام مزيد من وكالات الأنباء الإفريقية إلى هذا التجمع المهني الإفريقي، مشيرا  في الوقت ذاته إلى الانعقاد المنتظم لهياكل الفدرالية ، وإنشاء مركز لتكوين الصحافيين بالرباط .

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.