آخر الأخبار
انحراف القطار عن سكته ببوقنادل ناجم عن السرعة المفرطة (وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بسلا)

انحراف القطار عن سكته ببوقنادل ناجم عن السرعة المفرطة (وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بسلا)

الثلاثاء, 23 أكتوبر, 2018 - 12:13

الرباط – أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بسلا أنه تبين من البحث الذي أنجزته مصالح الشرطة القضائية للدرك الملكي بشأن حادث انحراف القطار المكوكي الرابط بين الرباط والقنيطرة على مستوى بوقنادل، أن السرعة المفرطة للقطار والتي بلغت 158 كلم في مكان الحادث الذي تم تحديد السرعة الأقصى به في 60 كلم ، هي التي أدت إلى انحراف القطار عن سكته واصطدام القاطرة بقنطرة، الأمر الذي تسبب في وفاة سبعة أشخاص من بين ركاب القطار وإصابة 125 آخرين بجروح .

وأوضح بلاغ لوكيل الملك ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أن النيابة العامة وجهت لسائق القطار تهم القتل والجرح الخطأ وهي الجنح المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصلين 432 و 433 من القانون الجنائي، وتمت إحالته على هيئة المحكمة الابتدائية بسلا في حالة اعتقال لمحاكمته طبقا للقانون.

اقرأ أيضا

المغرب يستكمل ملاءمة منظومته الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب مع المعايير الدولية ذات الصلة (الهيئة الوطنية للمعلومات المالية)

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 17:29

أعلنت الهيئة الوطنية للمعومات المالية أن المملكة المغربية استكملت ملاءمة منظومتها الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب مع المعايير الدولية ذات الصلة.

إفريقيا في حاجة إلى تكامل اقتصادي شامل (السيد الجواهري)

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 16:07

أكد والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، اليوم الأربعاء بالداخلة، على أهمية إرساء تكامل اقتصادي شامل في إفريقيا من أجل تحقيق الازدهار المنشود.

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنشر تقرير “سوق الرساميل في أرقام” لسنة 2023

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 15:24

نشرت الهيئة المغربية لسوق الرساميل الإصدار الثالث لتقرير “سوق الرساميل في أرقام”، وهو عبارة عن وثيقة مرجعية تتضمن الإحصاءات الرئيسية لسوق الرساميل المغربية برسم سنة 2023.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية