آخر الأخبار
بوينوس أيريس: الكاتبة والإعلامية كيرين بينولييل ضيفة اللقاء الدوري لقطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية

بوينوس أيريس: الكاتبة والإعلامية كيرين بينولييل ضيفة اللقاء الدوري لقطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية

الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 - 17:37

بوينوس أيريس – تحل الكاتبة والاعلامية الفرنسية من أصول مغربية، كيرين بينولييل، ضيفة على اللقاء الدوري الذي ينظمه، يوم الاثنين المقبل ببوينوس أيريس، قطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية.

وسيخصص هذا اللقاء لتسليط الضوء على محور “التفاعل الثقافي من خلال الكتابة القصصية للأطفال”، ومعالم مشروع أدب الطفل الذي انخرطت فيه الناشرة كيرين بينولييل وقدرة “لوبيتا”، الشخصية الرئيسية في إبداعات بينولييل القصصية، على نقل جانب هام من الخصوصيات الثقافية والحضارية المغربية إلى جمهورها من فئة الأطفال الناطقين بالاسبانية والفرنسية.

وقد راكمت بينولييل، التي رأت النور في باريس سنة 1976، تجربة مهمة طيلة عقدين من الزمن في مجال الإعلام بعد استكمال دراساتها الحقوقية في جامعة السوربون والمدرسة العليا للصحافة بباريس.

كما تشتغل بينولييل، التي تقيم بالعاصمة الأرجنتينية منذ 2011، في مجال صناعة السينما والموضة.

ويندرج هذا الموعد في إطار اللقاءات الدورية التي دأب قطب الوكالة بأمريكا الجنوبية على تنظيمها من أجل خلق فضاء لمناقشة مختلف القضايا المحلية والإقليمية والدولية التي تشمل مختلف المجالات.

ويعمل قطب الوكالة بأمريكا الجنوبية، الذي يتخذ من العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس مقرا له، على تنظيم لقاءات بشكل دوري، بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية، تستضيف فعاليات وشخصيات من مشارب شتى، لا سيما من عالم السياسة والثقافة والاقتصاد والإعلام والرياضة، لتسليط الضوء على مواضيع تكتسي طابع الراهنية، وأخرى تهم مختلف أوجه العلاقات المغربية الأمريكية اللاتينية.

 

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.