آخر الأخبار
نبذة عن السيد عمر الشغروشني، الرئيس الجديد للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

نبذة عن السيد عمر الشغروشني، الرئيس الجديد للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

السبت, 17 نوفمبر, 2018 - 16:18

 

الرباط – تخرج السيد عمر الشغروشني، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم السبت، رئيسا للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، من المدرسة المحمدية للمهندسين وحصل على شهادة الدراسات المعمقة في الرياضيات والأتمتة من جامعة باريس 9 -دوفين ومدرسة المناجم بباريس.

كما حصل السيد الشغروشني، المزداد في 24 أكتوبر 1962 بالرباط، على شهادتي ماستر إحداهما في الديبلوماسية والاستراتيجية، والأخرى في الذكاء الاقتصادي.

وبدأ مساره المهني بفرنسا سنة 1988، كمهندس بحث بالمعهد الوطني للبحث في الإعلاميات والأتمتة، قبل أن يتولى إدارة مختبر للإعلاميات بالمعهد العالي للإلكترونيات بباريس.

وشغل السيد الشغروشني منذ سنة 1998 عددا من مناصب المسؤولية والتسيير في العديد من الشركات والمكاتب الكبرى المختصة في مجال الاستشارات وهندسة أنظمة المعلومات.

كما تولى قيادة مجموعة من المشاريع الكبرى للتحول الرقمي في القطاعين الخاص والعام بكل من المغرب وفرنسا.

والسيد الشغروشني، العضو باللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي منذ غشت 2010، متزوج وأب لطفلين.

 

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.