الرئيس بوتفليقة سيودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية يوم 3 مارس المقبل

الرئيس بوتفليقة سيودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية يوم 3 مارس المقبل

الثلاثاء, 26 فبراير, 2019 - 21:44

الجزائر – أعلن عبد المالك سلال مدير حملة الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة أن هذا الأخير سيودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 18 أبريل القادم، لدى المجلس الدستوري، يوم 3 مارس القادم.

وقال سلال خلال لقاءه بممثلين عن المجتمع المدني بالجزائر العاصمة، إنه “لا أحد بإمكانه إلغاء العمل بمضمون الدستور”، مضيفا أن “حق الترشح مكفول دستوريا لكل مواطن جزائري”.

يذكر أنه منذ الإعلان الرسمي عن رغبة الرئيس المنتهية ولايته الترشح لولاية خامسة، تم تنظيم العديد من المظاهرات في جميع أنحاء البلاد. وخرج مئات الآلاف من الأشخاص إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم إزاء ما وصفوه بـ”العهدة الزائدة عن الحد” للرئيس. ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات مناهضة للنظام الحاكم ولترشح الرئيس المنتهية ولايته.

واتخذت المظاهرات زخما كبيرا يوم الجمعة الماضي، ولاسيما في الجزائر العاصمة، حيث نظمت للمرة الأولى منذ نحو عشرين عاما مسيرة “سياسية” كبيرة في الشوارع، بتزامن مع مظاهرات أخرى في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضا

الحفاظ على التنوع الثقافي رهان أساسي في عالم متعدد الثقافات (سفير المغرب باليونسكو)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 13:02

أكد السفير والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، سمير الظهر، أمس الأربعاء بباكو، أن الحفاظ على التنوع الثقافي وتعزيز التعاون العالمي رهانان أساسيان في عالم متعدد الثقافات.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 2 مايو, 2024 في 11:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 16 في المائة ليستقر عند 13.297,62 نقطة.

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.