آخر الأخبار
الاتجاه الذي سلكه المغرب في مجال تعزيز حقوق الإنسان يشكل إجابة صريحة على كل مشكك في تطور المسلسل الحقوقي بالمغرب ( رئيس مركز حقوق الناس )

الاتجاه الذي سلكه المغرب في مجال تعزيز حقوق الإنسان يشكل إجابة صريحة على كل مشكك في تطور المسلسل الحقوقي بالمغرب ( رئيس مركز حقوق الناس )

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 12:13

فاس – قال جمال الشاهدي الوزاني ، رئيس مركز حقوق الناس بفاس ، إن الاتجاه الذي سلكه المغرب في مجال تعزيز حقوق الإنسان بترسانة قانونية وتشريعية رائدة على المستويين العربي والإفريقي يشكل إجابة صريحة على كل مشكك في تطور المسلسل الحقوقي بالمغرب بشكل عام وفي الأقاليم الجنوبية على وجه الخصوص . 

واعتبر السيد الشاهدي الوزاني ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن المجهود الذي بذله المغرب في السنوات الأخيرة في مجال تعزيز دولة الحق والقانون ، خاصة في ميادين أساسية ومحورية كالقضاء العسكري والهجرة وحقوق المرأة ، يشكل ردا مفحما على كل الشكوك التي كانت تطرح من طرف خصوم المغرب في مجال حقوق الإنسان .
وأوضح أن المغاربة أبانوا من خلال العديد من المبادرات التي عملت على تنزيل وتفعيل ترسانة قانونية رائدة في مجال تكريس دولة الحق والقانون أن لهم القدرة والإرادة القوية على دعم وتعزيز حقوق الإنسان سواء في الشمال أو الجنوب وذلك بشراكة حقيقية مع الدولة وكذا مختلف مكونات المجتمع المدني كفاعل محايد ومستقل عرف كيف يشتغل وينتج بدون أية وصاية من أي جهة كانت .
وأمام هذا الزخم الذي راكمه المغرب في مجال تعزيز وتقوية الترسانة القانونية والتشريعية المتعلقة بتكريس وتجذير مركزية حقوق الإنسان بمختلف تمظهراتها في الواقع المعاش للمغاربة لم يعد ـ برأي السيد الشاهدي الوزاني ـ من المقبول أن تفرض أي جهة كيفما كانت وصايتها على المغرب في هذا المجال .

اقرأ أيضا

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة (ذهاب الدور الثالث).. المنتخب المغربي يفوز على نظيره الجزائري (4-0)

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 23:30

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، في إطار ذهاب الدور الثالث قبل الأخير لتصفيات كأس العالم، المزمع تنظيمه بجمهورية الدومينيكان ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

نيويورك.. انتخاب المغرب نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 19:18

تم انتخاب المغرب في شخص عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات للفترة 2024-2026 باسم القارة الإفريقية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط تقدم إصدارات جديدة تواصل عبرها إغناء مكتبة التراث الثقافي

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 18:24

تشارك مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المقامة حاليا بالرباط، بعرض إصداراتها الأدبية والثقافية والفنية التي تُغني من خلالها مكتبة التراث الثقافي الوطني والدولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية