آخر الأخبار
نائب أوروبي يسائل الاتحاد الأوروبي بشأن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف

نائب أوروبي يسائل الاتحاد الأوروبي بشأن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 12:36

بروكسيل – وجه النائب الأوروبي الاشتراكي الفرنسي السيد جيل بارنيو سؤالا كتابيا للمفوضية الأوروبية بشأن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يرتكبها قادة “البوليساريو” بمخيمات تندوف بالجزائر.

وسجل البرلماني الأوروبي، في سؤاله الذي وجهه إلى رئيسة الدبلوماسية الأوروبية السيدة كاثرين آشنون، “تنامي التجاوزات من طرف مسؤولي جبهة البوليساريو ضد ساكنة مخيمات تندوف في إفلات تام من العقاب”.
واستند النائب الأوروبي إلى شهادة بثتها “قناة العيون” التلفزية لسيدة صحراوية كشفت فيها، بشكل علني، عن تعرضها للاغتصاب في أحد مخيمات اللاجئين من طرف “وزير العدل” السابق في “البوليساريو”.
وساءل السيد بارنيو الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية عن الإجراءات الملموسة التي تعتزم اتخاذها أمام هذه الانزلاقات التي لا تطاق، بهدف وضع حد للانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف.
وأضاف : “ألم يحن الوقت لكي تفكر المفوضية الأوروبية في موضوع توزيع المساعدات الإنسانية بشكل مباشر على الأسر الصحراوية المعوزة عوض تقديمها لسلطات “البوليساريو” الفاسدة التي تستعملها حسب أهوائها”.
وكان النائب الأوروبي قد وجه سؤالا، في فبراير الماضي، للسيدة آشتون بشأن ما إذا كان الاتحاد الأوروبي يعتزم فتح تحقيق في اغتيال الجيش الجزائري لتاجرين صحراويين في الحدود بين الجزائر وموريتانيا.
وإثر تحقيقات المكتب الأوروبي لمكافحة الفساد التي كشفت عن وجود عمليات فساد في صرف المساعدة الأوروبية الموجهة لساكنة مخيمات تندوف، كان النائب الأوروبي قد ساءل المفوضية الأوروبية أيضا بشأن المقتضيات التي تتخذها بغرض ضمان وصول هذه المساعدات إلى مستحقيها.

 

اقرأ أيضا

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة (ذهاب الدور الثالث).. المنتخب المغربي يفوز على نظيره الجزائري (4-0)

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 23:30

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، في إطار ذهاب الدور الثالث قبل الأخير لتصفيات كأس العالم، المزمع تنظيمه بجمهورية الدومينيكان ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

نيويورك.. انتخاب المغرب نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 19:18

تم انتخاب المغرب في شخص عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات للفترة 2024-2026 باسم القارة الإفريقية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط تقدم إصدارات جديدة تواصل عبرها إغناء مكتبة التراث الثقافي

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 18:24

تشارك مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المقامة حاليا بالرباط، بعرض إصداراتها الأدبية والثقافية والفنية التي تُغني من خلالها مكتبة التراث الثقافي الوطني والدولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية