آخر الأخبار
جهة الداخلة – وادي الذهب منخرطة بإيجابية وفعالية في أجرأة وتنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية (رئيس المجلس الجهوي)

جهة الداخلة – وادي الذهب منخرطة بإيجابية وفعالية في أجرأة وتنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية (رئيس المجلس الجهوي)

الأحد, 21 يوليو, 2019 - 11:18

الداخلة – قال رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، السيد الخطاط ينجا، اليوم السبت بالداخلة، إن الجهة منخرطة بإيجابية وفعالية في أجرأة وتنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

وأوضح السيد ينجا، في كلمة له خلال اللقاء التواصلي الجهوي لأعضاء الحكومة حول وضعية الأوراش الكبرى وتقدم إنجاز الاتفاقيات والبرامج التنموية بجهة الداخلة – وادي الذهب، أن الجهة بجميع مكوناتها، من إدارة ترابية ومجالس منتخبة ومؤسسات ومصالح إدارية لاممركزة وقطاع خاص، تعبر عن انخراطها في أجرأة وتنفيذ هذا البرنامج التنموي الهام الذي يضم برامج مهيكلة كبرى وأخرى جهوية للقرب بما يناهز 18 مليار درهم من أصل 77 مليار درهم كمبلغ إجمالي للبرنامج، يساهم المجلس الجهوي في تمويله وتنفيذه بقيمة إجمالية تصل 1580 مليون درهم.

وأشار، خلال هذا اللقاء الذي حضره رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني رفقة وفد حكومي هام يشمل عددا من القطاعات، إلى أنه تفعيلا لآلية التعاقد بين الجهة والدولة، واعتمادا على مبادئ الحكامة المسؤولة، فقد صادق المجلس الجهوي على عقد برنامج التنمية المندمجة وجميع الاتفاقيات الخاصة التي انبثقت عنه.

اقرأ أيضا

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).

وزير الثقافة المالي يشيد بجهود جلالة الملك الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:31

أشاد وزير الصناعة التقليدية والثقافة والصناعة الفندقية والسياحة المالي، أندوجولي جيندو، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالجهود الموصولة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية.

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.