الرباط.. وفد من عمداء المدن الليبية يطلع على برامج التعاون التي تقدمها منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية

الرباط.. وفد من عمداء المدن الليبية يطلع على برامج التعاون التي تقدمها منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 14:39

الرباط – اطلع وفد من الرابطة الوطنية للمجالس البلدية الليبية، اليوم الاثنين بالرباط، على مختلف برامج التعاون التي تقدمها منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ولاسيما في مجال مواكبة وتعزيز قدرات الجماعات الترابية، وذلك في إطار جولة دراسية يقوم بها الوفد للمملكة من 13 إلى 21 شتنبر الجاري.

وتابع أعضاء الوفد الليبي، المكون من عمداء بلديات زليتن والزنتان وازوايا الجنوبية والبوانيس ودراج، مجموعة من العروض حول أنشطة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، التي تتخذ من الرباط مقرا لها، ومسطرة الانخراط فيها، علاوة على مختلف المزايا التي تقدمها المنظمة لأعضائها.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجمعية العمومية للرابطة الوطنية للمجالس البلدية الليبية، السيد حسين الذوادي، إن زيارة الوفد الليبي إلى مقر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية تروم التعرف أكثر على مسطرة العضوية فيها، وتندرج في إطار مسلسل انخراط أعضاء الرابطة الليبية في هذه المنظمة القارية.

وأبرز السيد الذوادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة تتوخى أيضا الاطلاع على مختلف برامج التعاون التي تقدمها هذه المنظمة الإفريقية، علاوة على تعزيز العلاقات مع الجماعات الترابية الإفريقية، والجماعات المغربية على الخصوص.

 

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 2 مايو, 2024 في 11:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 16 في المائة ليستقر عند 13.297,62 نقطة.

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.