آخر الأخبار
شراكة مغربية أمريكية بشأن انخراط الولايات المتحدة في أجرأة الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب (وزارة)

شراكة مغربية أمريكية بشأن انخراط الولايات المتحدة في أجرأة الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب (وزارة)

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 21:48

الرباط – تمت، في إطار لجنة التربية والثقافة والتعاون بين الأديان ضمن الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية التي انعقدت اليوم الجمعة بالرباط، إقامة شراكة بين البلدين بشأن الانخراط الإيجابي للولايات المتحدة في أجرأة الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب، التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة إلى جانب شركاء حكوميين ومدنيين وخواص.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والرياضة أن هذه الشراكة همت أيضا دعم الشركاء الأمريكيين للتدبير التشاركي الذي تسعى الوزارة إلى إنجازه من خلال مجالس دور الشباب المتواجدة بدور الشباب، بهدف تحيين اختصاصاتها ومجالات تدخلاتها وفق الانتظارات الجديدة للشباب ومستلزماتهم الحالية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشراكة، التي تمت من خلال لجنة التربية والثقافة والتعاون بين الأديان التي تمحورت أشغالها حول سبل دعم التعاون بين البلدين في مجالات التعليم الابتدائي والثانوي والجامعي، وكذا البرامج الشبابية، همت كذلك الانخراط الإيجابي للشركاء الأمريكيين في الاستراتيجية الحالية للوزارة في مجال توسيع قاعدة الممارسين الرياضيين عبر تسهيل الولوج للمؤسسات والفضاءات والخدمات الرياضية عير الممارسة والتكوين والمصاحبة.

وأضاف المصدر أن الجانب الأمريكي أبدى استعداده لمواكبة مجهودات الوزارة في هذه الصدد عبر تبادل الخبرات وتقديم المساعدات لبلوغ هذا الهدف الاستراتيجي مرحليا.

وقد أبدى الجانبان، يضيف البلاغ، استعدادهما لدعم هذه التجربة المتميزة والحرص على تنفيذ خلاصاتها عبر القنوات الدبلوماسية للبلدين إيمانا منهما بالتجربة الناجحة للحوار الاستراتيجي المغربي الامريكي وما سينجم عنها من إيجابيات بالنسبة للبلدين.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.