بيدرو سانشيز .. الاتفاق المبدئي مع حزب ( بوديموس ) ” ضروري وأساسي ” لضمان تشكيل الحكومة الجديدة

بيدرو سانشيز .. الاتفاق المبدئي مع حزب ( بوديموس ) ” ضروري وأساسي ” لضمان تشكيل الحكومة الجديدة

السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 21:47

 مدريد –  أكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها والأمين العام للحزب العمالي الاشتراكي أن الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه هذا الأسبوع مع حزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار ” ضروري وأساسي ” لضمان تشكيل ” حكومة متماسكة ” ترتكز على الثقة والتضامن والالتزام .

   وقال بيدرو سانشيز في خطاب وجهه إلى مناضلي ومؤيدي الحزب العمالي الاشتراكي للحصول على دعمهم أن هذا الاتفاق ” أصبح ممكنا عندما اقتنع الطرفان بشكل كامل .. ولدينا الآن كل الضمانات الضرورية ” مؤكدا أن هذا الاتفاق المبدئي الذي تم توقيعه يوم الثلاثاء الماضي مع حزب ( بوديموس )  يفتح الطريق أمام تشكيل ” أول حكومة ائتلافية في التاريخ الحديث للديمقراطية الإسبانية ” .

 

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية