افتتاح الدورة السادسة لمعرض الدار البیضاء لكتاب الطفل والناشئة

افتتاح الدورة السادسة لمعرض الدار البیضاء لكتاب الطفل والناشئة

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 19:58

الدار البیضاء  – افتتحت بعد ظهر اليوم الأربعاء ، الدورة السادسة لمعرض الدار البیضاء لكتاب الطفل والناشئة، التي تنظم حتى 25 نونبر الجاري تحت شعار ” متعة القراءة ما بین الكتاب الورقي والكتاب الإلكتروني”.

وتعرف ھذه الدورة ، التي تنظمها المدیریة الجھویة لوزارة الثقافة والشباب والریاضة – قطاع الثقافة – بجھة الدار البیضاء سطات، مشاركة العدید من العارضین المتخصصین في كتاب الطفل والناشئة، یعرضون أكثر من 14 ألف عنوان، تشمل مختلف المیادین المتعلقة بالآداب والعلوم والتربیة والفنون .

وجرى خلال حفل الافتتاح ، تسليم جائزة الكتاب لأدب الطفل، لستة من ، الشابات والشبان ، الذين فائزوا بها، والتي غطت ثلاث أصناف هي، جائزة (القصة الموجھة للفئة العمریة من 6 إلى 9 سنوات)، و جائزة (القصة الموجھة للفئة العمریة من 10 إلى 12 سنة )، و جائزة (كتاب السیرة الغیریة).

 

اقرأ أيضا

الحفاظ على التنوع الثقافي رهان أساسي في عالم متعدد الثقافات (سفير المغرب باليونسكو)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 13:02

أكد السفير والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، سمير الظهر، أمس الأربعاء بباكو، أن الحفاظ على التنوع الثقافي وتعزيز التعاون العالمي رهانان أساسيان في عالم متعدد الثقافات.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 2 مايو, 2024 في 11:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 16 في المائة ليستقر عند 13.297,62 نقطة.

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.