آخر الأخبار
مجموعة من الشباب المغاربة تشارك في درس حول حقوق الإنسان بمدينة البندقية

مجموعة من الشباب المغاربة تشارك في درس حول حقوق الإنسان بمدينة البندقية

الخميس, 10 أبريل, 2014 - 13:26

روما – تشارك مجموعة من الشباب، من بينهم 14 شابا مغربيا، في درس حول حقوق الإنسان تنظمه أكاديمية التكوين في “الحكامة الديمقراطية للمهنيين الشباب لبلدان جنوب المتوسط” التي افتتحت مؤخرا بجزيرة سان سيرفولو (البندقية).
وحسب وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية، يتعلق الأمر بالدرس الأول ضمن سلسلة لقاءات متوقعة في إطار مشروع خصص ” لتكوين الطبقة المسيرة الجديدة بالبلدان العربية ويهدف إلى مد جسر بين ضفتي المتوسط”.
ويشارك في هذا الدرس المتعلق بحقوق الإنسان، الذي سينشطه الكاتب العام لوزارة الخارجية الإيطالية ميشيلي فالنسيزين، أيضا 16 شابا من تونس و7 من الجزائر.
ويندرج هذا الدرس، الذي ينظمه مجلس أوروبا بتعاون مع المركز الأوروبي لحقوق الإنسان والديمقراطية والجامعة الدولية للبندقية، في إطار البرنامج المشترك بين الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا الخاص ب “تعزيز الإصلاح الديمقراطي في بلدان الجوار المتوسطي”.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية