آخر الأخبار
إصلاح القضاء العسكري مكسب جديد في مجال النهوض بحقوق الانسان على صعيد المملكة  (فاعلة حقوقية)

إصلاح القضاء العسكري مكسب جديد في مجال النهوض بحقوق الانسان على صعيد المملكة (فاعلة حقوقية)

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 15:53

كلميم – قالت السيدة جميلة الوزاني عضو  اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان – كلميم  إن إصلاح القضاء العسكري يعد مكسبا جديدا في مجال النهوض بحقوق الانسان وحمايتها.
وأضافت السيدة الوزاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بإصلاح القضاء العسكري يكون المغرب قد خطا خطوة تاريخية في اتجاه تعزيز الديموقراطية وترسيخ  مزيد من حقوق الانسان، مبرزة أن هذه الخطوة، التي تتضمن تغييرات عميقة تتوخى الارتقاء بالقضاء العسكري، تجسد وفاء المغرب بالتزاماته الدستورية والدولية في مجال بناء دولة القانون وحماية حقوق الانسان والنهوض بها .
وأشارت إلى أن هذا القرار، الذي يستحق الاشادة، جاء استجابة لمطلب دافعت عنه الحركات الحقوقية لمدة طويلة وكذا للمذكرة التي تقدم بها المجلس الوطني لحقوق الانسان الذي يسعى من خلالها الى حماية حقوق الانسان والنهوض بها.
وبخصوص قرار الحكومة التفاعل السريع والتجاوب الفعال مع الشكايات الواردة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أكدت السيدة الوزاني أن هذا التفاعل سيؤسس لعلاقة جديدة  بين المواطن والإدارة وسيعزز من ثقته في المؤسسات الحقوقية، مبرزة أن هذا القرار يعكس تنامي وعي المواطنين بحقوقهم وثقتهم في المجلس الوطني لحقوق الانسان وفي لجانه الجهوية.
وأشارت السيدة جميلة الوزاني بهذه المناسبة الى التجارب التي راكمتها اللجنة الجهوية لحقوق الانسان طانطان كلميم من خلال رصدها  للوقفات وزيارتها لمصالح السجون وانفتاحها على كافة الفعاليات المدنية والمؤسساتية واستعمالها لكافة الوسائل للتعريف باختصاصاتها .

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية