آخر الأخبار
الهيبة واليزمي يبرزان أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي الإصلاحات الهامة التي حققها المغرب في مجال حقوق الإنسان

الهيبة واليزمي يبرزان أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي الإصلاحات الهامة التي حققها المغرب في مجال حقوق الإنسان

السبت, 12 أبريل, 2014 - 10:40

نيويورك (الأمم المتحدة) – أبرز المندوب الوزاري المكلف بحقوق الانسان، المحجوب الهيبة، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي، أمس الجمعة بنيويورك، أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي، بحضور رئيسة المجلس، سفيرة نيجيريا لدى الأمم المتحدة، الإصلاحات التي قام بها المغرب في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وكذا الانجازات الملموسة التي تم تحقيقها لتعزيز الديمقراطية وسيادة دولة القانون.

وأكد الهيبة واليزمي، خلال غذاء عمل بمقر إقامة سفير المملكة بالأمم المتحدة، محمد لوليشكي، على أهمية المبادرات الوطنية الأخيرة المتعلقة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان وعلى تفاعل المغرب مع آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وأشار المسؤولان إلى إصلاح القضاء العسكري وإلى قرار الحكومة التفاعل بسرعة وفعالية مع الشكاوى والمقترحات المقدمة من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

كما قدما لمحة حول تفاعل المغرب مع آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مع التركيز على ثلاث آليات وهي هيئات المعاهدات والاستعراض الدوري الشامل والزيارات المنظمة للمساطر الخاصة.

وعقب الانتهاء من تقديم العرض، تم طرح عدة من قبل العديد من أعضاء مجلس الأمن الدولي خاصة في ما يتعلق بالحوار مع المجتمع المدني وحول المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ونطاق عمل المجلس الوطني لحقوق الانسان.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية