آخر الأخبار
السيد لوديي يستقبل رئيس أركان القوات البرية الباكستانية

السيد لوديي يستقبل رئيس أركان القوات البرية الباكستانية

الخميس, 20 فبراير, 2020 - 15:38

الرباط – تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، بمقر هذه الإدارة بالرباط، الجنرال قمر جاويد باجوا، رئيس أركان القوات البرية الباكستانية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة على رأس وفد هام.

وأوضح بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن الجانبين أبرزا، خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور سفير الجمهورية الإسلامية الباكستانية بالرباط، علاقات الصداقة والتعاون الثنائية التي تجمع بين البلدين، والتي تطبعها الثقة والاحترام المتبادل والإرادة المشتركة في تعزيز هذه الروابط مستقبلا.

وأضاف المصدر ذاته أن المسؤولين استعرضا، بهذه المناسبة، التعاون الثنائي في مجال الدفاع وبحثا سبل ووسائل تعزيزه، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن الجانبين أكدا على وجود مجالات ذات اهتمام مشترك من شأنها فتح آفاق للتعاون في إطار تقاسم التجارب والخبرة بين القوات المسلحة للبلدين.

وخلص البلاغ إلى أن التعاون العسكري الثنائي بين المغرب وباكستان يتميز بالتبادل المستمر للزيارات التي يقوم بها مسؤولون من مستوى عال، وزيارات خريجي معاهد التكوين، وكذا توقف سفن باكستانية بموانئ مغربية.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب: انعقاد ندوة للاتحاد العربي للكهرباء بالدار البيضاء

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 13:17

نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والاتحاد العربي للكهرباء، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، ندوة حول “تنمية الموارد البشرية والاستدامة”، ترأسها عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ورئيس الاتحاد العربي للكهرباء.

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وفرت 5212 سريرا إضافيا برسم سنة 2023 (تقرير)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 13:05

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها وفرت طاقة إيواء إضافية بلغت 5212 سريرا برسم سنة 2023، لتصل الطاقة الإجمالية للحظيرة السجنية إلى ما مجموعه 64.649 سريرا، وذلك في إطار أنسنة ظروف الاعتقال بالسجون المغربية.

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.