آخر الأخبار
انطلاق أشغال لجنتين قطاعيتين بالجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي بالرباط

انطلاق أشغال لجنتين قطاعيتين بالجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي بالرباط

الإثنين, 14 أبريل, 2014 - 14:17

الرباط – انطلقت، صباح يوم الاثنين بالرباط، أشغال اللجنة الفرعية حول الحكامة الديمقراطية واللجنة الفرعية حول الانتقال والتنمية التابعتين للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي.

ويندرج هذا الاجتماع المغلق، الذي سيتواصل يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، في إطار وضع الشريك المتوسطي الذي يحظى به المغرب لدى الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي.
وستتمحور أشغال اللجنتين القطاعيتين حول الانتقال السياسي والديمقراطي في شمال إفريقيا وتعزيز الديمقراطية في المغرب والتحديات في المجال الأمني وعمل البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية مع الحكومة وإعداد استراتيجية جديدة للشراكة وكذا دعم الشركة الدولية المالية للقطاع الخاص المغربي والتقييم الشامل لكفاءة القطاع الخاص الوطني.
ومن المرتقب أن يلتقي أعضاء اللجنتين، الذين سيحضرون كملاحظين جلسة الأسئلة الشفوية الموجهة للحكومة بمجلس المستشارين، بعدد من المسؤولين المغاربة.

 

اقرأ أيضا

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية