موازين: الاكتشاف الأخير للراب الأمريكي “ني – يو” يوم 4 يونيو على منصة السويسي بالرباط

موازين: الاكتشاف الأخير للراب الأمريكي “ني – يو” يوم 4 يونيو على منصة السويسي بالرباط

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 17:32

الرباط – أفاد بلاغ لجمعية مغرب الثقافات أن الاكتشاف الأخير للراب الأمريكي “ني – يو”، سيقدم عرضا يوم 4 يونيو المقبل على منصة السويسي بالرباط، بمناسبة الدورة 13 لمهرجان “موازين إيقاعات العالم”.وأضاف البلاغ أن الاكتشاف الأخير لمكتشف الأصوات الشهير ديف جام، الذي يتطابق تاريخه في جزء كبير منه مع تاريخ الراب الأمريكي، “ني – يو” (واسمه الحقيقي شافر سميث) ورث صوتا فريدا من نوعه، مستلهما من ستيفي ووندر ومن كبار أصوات السول، مشيرا إلى أن الفنان حاز في 2008 جائزة غرامي لأفضل ألبوم في لون “آر أند بي”، وألف موسيقى لبيونسي وريهانا وبريتني سبيرز.

وقد ترعرع “ني – يو”، الذي ازداد عام 1979 في لوس أنجليس ، وسط عائلة من الموسيقيين، وأعجب بويثني هيوستون ومايكل جاكسون، وطور ثقافة موسيقية معمقة، وجرب الكتابة والتلحين والغناء ، فبل أن يشد انتباه ديف جام.

واستهل “ني – يو” مساره الفني بعدد من الأغنيات الناجحة قبل أن يصدر عام 2006 ألبومه الأول (إن ماي أون ووردس) الذي بيعت منه مليون نسخة، ثم (بيكوز أوف يو) الذي جمع بيونسي وبوستا ريتمس وفابولوس .

ويعمل “ني – يو” حاليا على تسجيل ألبومه السادس المقرر أن يرى النور نهاية هذه السنة.

اقرأ أيضا

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.

دالاس.. السيد الجزولي يستعرض مؤهلات المغرب في مجال الاستثمار

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:30

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، يوم الثلاثاء في دالاس، مؤهلات المغرب باعتباره وجهة تستقطب الاستثمارات.

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).