آخر الأخبار
ترامب يأمر حكام الولايات بالسماح بإعادة فتح أماكن العبادة

ترامب يأمر حكام الولايات بالسماح بإعادة فتح أماكن العبادة

الجمعة, 22 مايو, 2020 - 20:39

واشنطن – أمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي اليوم الجمعة بالبيت الأبيض، حكام الولايات الأمريكية بالسماح بإعادة فتح أماكن العبادة “بشكل فوري” رغم استمرار تفشي وباء كورونا.

وقال ترامب “اليوم، اعتبر أن أماكن العبادة مثل الكنائس والكنس والمساجد هي أماكن أساسية تقدم خدمات لا غنى عنها”، مضيفا “أدعو الحكام إلى السماح بإعادة فتح كنائسنا وأماكن العبادة لدينا”.

وأضاف “إذا لم يمتثلوا، سأتخطى الحكام”، من دون أن يوضح كيفية قيامه بذلك، علما أن قرار إعادة فتح أماكن العبادة يتوقف على سلطات كل ولاية.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن “بعض الحكام اعتبروا محال بيع المشروبات الكحولية والعيادات الطبية حيث تجرى عمليات الإجهاض أماكن أساسية، لكنهم أغفلوا الكنائس وغيرها من أماكن العبادة. وهذا ليس أمرا جيدا”.

وقال “في أمريكا، نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل”، قبل أن يختم مؤتمره الصحافي من دون الإجابة على أي سؤال.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى (العصبة الماسية): العداء المغربي سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 م موانع

الأحد, 19 مايو, 2024 في 21:37

فاز البطل العالمي والأولمبي المغربي سفيان البقالي، بسباق 3000 م موانع، ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى رابع محطات العصبة الماسية، التي جرت منافساتها اليوم الأحد، بالملعب الكبير لمراكش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية