آخر الأخبار
تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات السيد الطالبي العلمي مع رئيس مجلس الشيوخ لباراغواي

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات السيد الطالبي العلمي مع رئيس مجلس الشيوخ لباراغواي

الأربعاء, 30 أبريل, 2014 - 17:57

الرباط- أجرى رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية باراغواي، السيد خوليو سيزار فالاسكيث، تركزت حول سبل تعزيز التعاون بين المغرب وباراغواي.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد الطالبي العلمي جدد، في مستهل هذا اللقاء، الذي حضره القائم بالأعمال بسفارة باراغواي بالرباط السيد خوان أنخيل ديلافيدوفا، عزم المغرب على دعم مختلف أوجه التعاون مع باراغواي في شتى المجالات، وعلى الخصوص في المجال البرلماني، وذلك من خلال تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية وتبادل الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.
وأضاف البلاغ أن رئيس مجلس النواب أطلع، بالمناسبة، نظيره الباراغوياني على مستجدات قضية الوحدة الترابية للمملكة، مشيرا إلى أن هذا النزاع الإقليمي الذي عمر طويلا يشكل تهديدا حقيقيا بالنسبة لأمن واستقرار دول المنطقة، ما يستدعي ضرورة إيجاد حل سياسي ومتفاوض بشأنه بين كل الأطراف المعنية.
وفي نفس السياق، نوه السيد رشيد الطالبي العلمي بدعم باراغواي للوحدة الترابية للمملكة، ولمقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، حيث قررت حكومة باراغواي في شهر يناير 2014 سحب اعترافها بالجمهورية الوهمية للبوليساريو، وهو القرار الذي صادق عليه برلمان باراغوي في نفس الشهر.
من جانبه، أكد رئيس مجلس الشيوخ لباراغواي، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للمملكة (29 أبريل -2 مايو)، على ضرورة توطيد التعاون بين البلدين، داعيا، في هذا الصدد، إلى تشجيع الاستثمارات المغربية بباراغواي العضو النشيط في منطقة (ميركوسور).

اقرأ أيضا

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

الحقوق الرقمية، “جيل جديد من الحقوق الإنسانية يتعين الدفاع عنها لصالح سائر مواطني العالم” (لطيفة أخرباش)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 16:06

دعت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، اليوم الأربعاء بساو باولو بالبرازيل، إلى تعزيز الحقوق الرقمية التي “تعد جيلا جديدا من الحقوق الإنسانية يتعين توطيدها لصالح سائر مواطني العالم”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية