انتخاب المغرب رئيسا لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب

انتخاب المغرب رئيسا لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب

الخميس, 22 مايو, 2014 - 11:38

الرباط-انتخب المغرب بالإجماع رئيسا لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب في إطار أشغال الدورة الأربعين للمؤتمر العام للاتحاد المنعقدة بالرباط تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس تحت شعار “التنمية الزراعية والأمن الغذائي”.

وجاء انتخاب المغرب في شخص السيد عبد السلام الدباغ الأمين العام للجمعية المهندسين الزراعيين المغاربة، مساء أمس الأربعاء، في ختام أشغال الجلسات التنظيمية للمؤتمر الذي صادق أيضا على سلسلة توصيات تهم التعاون العربي في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية .

يشار إلى أن برنامج المؤتمر، الذي افتتحت أشغاله الثلاثاء ويتواصل على مدى خمسة أيام ، يتضمن مناقشة الإشكاليات المرتبطة بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي في العالم العربي ، بالاضافة الى تنظيم ندوة حول السياسات الحكومية ودورها في تنمية القطاع الفلاحي.

ويتوخى اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، الذي تأسس سنة 1968 ، تحقيق التقائية فكرية وعلمية وتقنية بين منظمات المهندسين الزراعين في الدول العربية ، وتبادل الخبرات ونتائج البحوث الزراعية بين الأقطار العربية، و تطوير مهنة الهندسة الزراعية والارتقاء بمستواها العلمي لتستجيب لمتطلبات التنمية وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية العربية في المجال الزراعي.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يتباحث ببانجول مع نظيره الموريتاني

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 13:29

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية بانجول، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوق.

الترويج لوجهة المغرب: المكتب الوطني المغربي للسياحة يستهدف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:58

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة إبداعه ويبتكر من جديد باستهداف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك من خلال العملية المتفردة “تراند هاوس” التي استدعي للمشاركة فيها 10 من مبدعي المحتويات الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية (مراكش، الصويرة وورزازات).

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.