المغرب يشارك بجنيف في أشغال الدورة السادسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان

المغرب يشارك بجنيف في أشغال الدورة السادسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان

الجمعة, 19 فبراير, 2021 - 14:57

الرباط – تشارك المملكة المغربية في أشغال الدورة السادسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان التي ستنعقد خلال الفترة الممتدة ما بين 22 فبراير و20 مارس بجنيف.

وأوضح بلاغ لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، في اللقاء رفيع المستوى، الذي سيلقي خلاله كلمة عبر تقنية الفيديو، يستعرض من خلالها منجزات المملكة في مجال الحماية والنهوض بحقوق الإنسان، وكذا الجهود المبذولة من أجل التصدي لجائحة كوفيد- 19 وتداعياتها على المجتمع يوم 22 فبراير الجاري.

وأضاف البلاغ أنه على هامش هذه الدورة، تنظم المملكة المغربية لقاء موازيا حول موضوع: “تحقيق الالتقائية بين حقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة، تقاسم التجارب والممارسات الفضلى”، وذلك يوم 23 فبراير الجاري.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه في سياق الإصلاح الذي تنخرط فيه منظمة الأمم المتحدة، لتحسين أداء المنظومة المعنية بحقوق الإنسان، تنظم المملكة المغربية لقاء موازيا ثانيا حول موضوع: “تفاعل الدول مع الإجراءات الخاصة: الممارسات الفضلى والتحديات”.

وسيعرف هذان اللقاءان مشاركة خبراء أمميين وممثلين عن المؤسسات الوطنية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 2 مايو, 2024 في 11:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 16 في المائة ليستقر عند 13.297,62 نقطة.

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.