آخر الأخبار
ليلة رمضانية على إيقاع الغرناطي والفلامنكو بوجدة

ليلة رمضانية على إيقاع الغرناطي والفلامنكو بوجدة

السبت, 20 يوليو, 2013 - 15:57

وجدة – قضى جمهور مدينة وجدة، مساء أمس الجمعة، ليلة رمضانية على إيقاع الغرناطي والفلامنكو ضمن فعاليات الدورة ال 22 لمهرجان الطرب الغرناطي الذي تنظمه وزارة الثقافة تحت شعار “الطرب الغرناطي فن عريق وإبداع متأصل”.  وعلى الهواء الطلق بحديقة للا مريم وأيضا بمعهد الموسيقي والرقص استمتع عشاق الطرب الغرناطي والموسيقى الأندلسية بمدينة الألفية وزوارها بعروض فنية رائعة قدمتها أربعة فرق وجدية متخصصة في الطرب الغرناطي إلى جانب فرقة موسيقية جزائرية وفرقة لفن الفلامنكو من إسبانيا.

فبحديقة للا مريم، أتحفت فرقة الفلامنكو الإسبانية التابعة للمعهد الإسباني للفلامنكو الحضور بوصلات من هذا الفن مرفقة برقصات للفنانة إيزابيل بايون، فيما قدمت فرق الطرب الغرناطي “نسيم الأندلس” و”أحباب الشيخ صالح” لوحات فنية متميزة أدت خلالها قصائد ونوبات موسيقية غرناطية رائعة استطاعت أن تضفي لمسة أندلسية عصرية على هذا اللون الفني الموسيقي مع الحفاظ في الآن على طابعه الأصيل.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.