وفاة الصحفي عبد الله العمراني

وفاة الصحفي عبد الله العمراني

الإثنين, 27 مارس, 2023 - 10:48

الرباط – توفي الصحفي عبد الله العمراني، مؤسس أسبوعيتي “المصير” و”لا فيريتي”، يوم الأحد بالرباط، عن عمر ناهز 75 عاما، وذلك حسب ما علم لدى عائلته.

وبعد أن استكمل الراحل دراساته في تونس، عاد إلى المغرب حاملا شهادة جامعية، ليبدأ مساره المهني في الصحافة، ويصبح بعد ذلك من الأسماء البارزة في المجال.

وشغل الراحل منصب المدير الجهوي لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بالدار البيضاء عام 1975، قبل أن يغادر القطاع العام ليؤسس مقاولته الخاصة في مجال التواصل ويساهم في إطلاق فعاليات اقتصادية وثقافية، من قبيل المعرض الدولي للدار البيضاء ومهرجان تطوان الدولي.

كما أطلق السيد العمراني منشورات باللغة الفرنسية، خاصة “ليكونوميست” وأسبوعية “لا فيريتي”، فضلا عن صحيفتين باللغة العربية، هما “الدار البيضاء” و”المصير”.

وألف الراحل، الذي حاز على الجائزة الكبرى للصحافة الوطنية في المغرب لعام 2014، رواية بعنوان “الرجل الذي قتل القمر”.

اقرأ أيضا

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وفرت 5212 سريرا إضافيا برسم سنة 2023 (تقرير)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 13:05

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها وفرت طاقة إيواء إضافية بلغت 5212 سريرا برسم سنة 2023، لتصل الطاقة الإجمالية للحظيرة السجنية إلى ما مجموعه 64.649 سريرا، وذلك في إطار أنسنة ظروف الاعتقال بالسجون المغربية.

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.

دالاس.. السيد الجزولي يستعرض مؤهلات المغرب في مجال الاستثمار

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:30

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، يوم الثلاثاء في دالاس، مؤهلات المغرب باعتباره وجهة تستقطب الاستثمارات.