آخر الأخبار
الأرجنتين: مركز الملك فهد الثقافي يكرس تقاليد الكرم في بوينوس أيريس خلال شهر رمضان

الأرجنتين: مركز الملك فهد الثقافي يكرس تقاليد الكرم في بوينوس أيريس خلال شهر رمضان

الجمعة, 5 أبريل, 2024 - 20:38

بوينوس أيريس – يواصل مركز الملك فهد الثقافي في بوينوس آيريس تكريس تقاليد الكرم والتضامن في شهر رمضان المبارك، من خلال عملية لتوزيع التمور تم إطلاقها، اليوم الجمعة، لفائدة المسلمين وأفراد الجاليات الأخرى في الأرجنتين.

وأشار نايف الفعيم، مدير المركز، وهو مؤسسة اجتماعية تربوية تمولها المملكة العربية السعودية إلى أن هذه العملية التي من المقرر أن يستفيد منها نحو 20 ألف شخص من كافة الجاليات المقيمة في الأرجنتين، تأتي ضمن برنامج لتوزيع التمور في شهر رمضان برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وإلى جانب هذا البرنامج أكد نايف الفعيم أن المركز يقوم بالعديد من المبادرات الأخرى لفائدة الجالية المسلمة في الأرجنتين فضلا عن تنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية والمؤتمرات والندوات.
وأضاف أن المركز ينظم أيضا أياما عائلية مفتوحة، تتيح للعائلات المسلمة المقيمة في الأرجنتين لم الشمل وخلق أجواء الود والتعارف، مشيدا بالتعاون الوثيق بين السلطات الأرجنتينية في مجالي التعليم والثقافة.

من جانبه، أشاد توماس راندل، رئيس المستشارين بكتابة الدولة المكلفة بالشؤون الدينية التابعة لوزارة الخارجية، بعملية توزيع التمور في شهر رمضان الذي تطبعه أجواء روحانية عظيمة بالنسبة للمسلمين.

وشدد راندل في هذا السياق على مبدأ حرية المعتقد الذي يوجه السياسة الدينية في الأرجنتين، مضيفا أن بلاده تجعل من الحوار بين الأديان “سياسة دولة”.

وكان مركز الملك فهد الثقافي، الذي يضم مدرسة يدرس بها أزيد من 300 تلميذ من مختلف الجاليات، قد فتح أبوابه مع بداية جائحة كوفيد 19 لإنشاء مركز للتلقيح لايزال يقدم خدماته حتى الآن.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية