حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2013 - 15:26

الرباط – نوه كل من حزب ” التجمع الوطني للاحرار ” وحزب “النهضة والفضيلة” بموقف جلالة الملك محمد السادس في قضية المسمى دانييل كالفان فيينا وبالإجراءات التي أمر بها جلالته من أجل رد الأمور إلى نصابها، وأكدا اعتزازهما بحرص جلالته على حماية حقوق الطفولة في إطار دولة القانون.

وفي هذا السياق ثمن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار عاليا في بيان له ” التجاوب الايجابي السريع والفعال لجلالة الملك من أجل رد الأمور الى نصابها ” وعبر عن رفضه ل “محاولة استغلال بعض الجهات المريضة لهذا الحدث بالتشويش على استقرار المغرب وإرباك مسيرته الحقوقية والتنموية” ، منبها الحكومة الى ضرورة “تحمل مسؤوليتها كاملة بهذا الخصوص”.

وأضاف الحزب في بيانه أنه “يقدر التحرك السريع للسلطات الاسبانية من أجل اعتقال المعني بالأمر ، ويتطلع الى تعامل أكثر إيجابية وفعالية بما يجسد عمق الروابط التي تجمع البلدين الجاريين”.

وعبر عن “اعتزازه بالرصيد النضالي والحقوقي لجلالة الملك وأياديه البيضاء من أجل حماية الطفولة بصفة عامة والتزامه الراسخ وإيمانه العميق لحماية دولة الحق والقانون”.

ومن جهته اعتبر حزب النهضة والفضيلة القرار الملكي بسحب العفو الذي سبق وأن استفاد منه المسمى “دانييل” دليلا على “إنصات جلالة الملك لنبض شعبه وعدم تساهل جلالته في كل ما يمس القيم الإنسانية والدينية والوطنية العليا”.

 

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية