آخر الأخبار
إقليم طرفاية.. إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية

إقليم طرفاية.. إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية

الثلاثاء, 17 أغسطس, 2021 - 23:57

طرفاية – تمكنت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بإقليم طرفاية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، من إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية إلى جزر الكناري.

وحسب السلطات المحلية، فقد تم اعتراض قارب على متنه 38 مرشحا للهجرة غير الشرعية، جميعهم مواطنون مغاربة، من بينهم امرأتان، بشاطئ أمكريو بإقليم طرفاية.

وأكد المصدر ذاته أنه تم إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية، الأولى بشاطئ النعيلة بإقليم طرفاية، لـ 17 شخصا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، والأخرى بشاطئ طرفاية لـ 38 شخصا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم 09 نساء و4 أطفال.

وأضاف أن المصالح الأمنية كثفت عملياتها، خلال الأيام الماضية، لمكافحة محاولات الهجرة غير الشرعية بجهة العيون – الساقية الحمراء، مما مكن من إيقاف عدد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

وتندرج هذه العمليات في إطار المجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية والسلطات المحلية ومندوبية الصيد البحري، لمكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية