آخر الأخبار
المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة يحتضن 36 تلميذا من أسر هشة

المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة يحتضن 36 تلميذا من أسر هشة

الأربعاء, 12 فبراير, 2020 - 11:48

خريبكة – قام المجمع الشريف للفوسفاط باحتضان مجموعة من التلاميذ المتفوقين بالإقليم والمنحدرين من أسر تعاني الهشاشة، حيث تم انتقاء 36 تلميذا بناء على تفوقهم الدراسي ومستواهم الاجتماعي.

وعملت مصالح المجمع الشريف للفوسفاط بموقع خريبكة في إطار التنسيق مع السلطات المحلية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية على انتقاء التلاميذ المتفوقين خلال الدورة الأولى من الموسم الدراسي الحالي، المنتمين لأسر فقيرة قصد إدماجهم في الأسلاك التعليمية التابعة للمجمع.

وقد استأنف هؤلاء التلاميذ دراستهم رفقة تلاميذ معهد الترقية الاجتماعية بخريبكة، منهم 19 تلميذا في المستوى الإعدادي و17 تلميذا في المستوى الثانوي.

وتهدف هذه الخطوة إلى إدماج التلاميذ من فئات هشة خصوصا المتفوقين منهم بمعهد الترقية الاجتماعية والتربوية، والتكفل بكل حاجياتهم من لوازم مدرسية وملابس وغيرها، وتحسين مستوى التحصيل العلمي لديهم وتعزيز فرصهم في إتمام مساراتهم الدراسية بتفوق وفي أحسن الظروف.

وبحسب مصادر المكتب الشريف للفوسفاط فقد اعتمدت هذه المبادرة على مبدأ الجدارة والاستحقاق وتكافؤ الفرص والمساواة بين التلاميذ من خلال عملية الإدماج هاته والتي ستتسع مستقبلا لتشمل أعدادا أخرى من التلاميذ المتفوقين من أسر هشة.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.