آخر الأخبار
تنصيب العامل الجديد لإقليم طرفاية

تنصيب العامل الجديد لإقليم طرفاية

الأربعاء, 29 أغسطس, 2018 - 14:38

طرفاية -ترأس وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء، حفل تنصيب السيد محمد حميم الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم طرفاية.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، أبرز السيد الطالبي العلمي، في كلمة بالمناسبة، الرعاية والعطف اللذان يحيط بهما صاحب الجلالة ساكنة هذا الإقليم وحرص جلالته على النهوض بمختلف جهات المملكة تماشيا مع تطلعات جلالته للتنمية والتقدم والازدهار.

وأوضح أن هذه العناية الملكية السامية تجد تعبيرها في المبادرات و المشاريع الكبرى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي مثلت فرصة لساكنة هذا الإقليم لتجديد روابط الولاء والتعبير عن تعلقهم الراسخ بالعرش العلوي المجيد.

وأضاف أن تنصيب  العامل الجديد لإقليم طرفاية الذي حظي بثقة جلالة الملك يدخل في إطار الجهود الرامية إلى مد هذا الإقليم بالكفاءات الوطنية القادرة على تثمين مؤهلاته ودعم أسس الحكامة الجيدة بترابه.

من جانب آخر، نوه الوزير بالجهود التي بذلها العامل السابق للإقليم السيد جمال الرايس لصالح هذا الإقليم وبما يتحلى به من إخلاص وكفاءة.

وحضر حفل التنصيب والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، يحظيه بوشعاب،ورئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والهيئة القضائية وممثلي السلطة المحلية والمصالح الخارجية والأعيان وممثلين عن المجتمع المدني.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.