آخر الأخبار
جلالة الملك يدعو الحكومة إلى إعطاء الأسبقية لتنزيل الجهوية المتقدمة

جلالة الملك يدعو الحكومة إلى إعطاء الأسبقية لتنزيل الجهوية المتقدمة

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 إلى 22:20

الحسيمة – دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، الحكومة إلى إعطاء الأسبقية لتنزيل الجهوية المتقدمة وميثاق اللاتمركز الإداري من أجل رفع تحديات المرحلة الجديدة.

وأبرز جلالة الملك في خطاب سام إلى الأمة بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب “إننا نعتبر أن التطبيق الجيد والكامل، للجهوية المتقدمة، ولميثاق اللاتمركز الإداري، من أنجع الآليات، التي ستمكن من الرفع من الاستثمار الترابي المنتج، ومن الدفع بالعدالة المجالية”.

واستطرد جلالته قائلا “إلا أن الملاحظ، رغم الجهود المبذولة، والنصوص القانونية المعتمدة، أن العديد من الملفات، ما تزال تعالج بالإدارات المركزية بالرباط، مع ما يترتب عن ذلك من بطء وتأخر في إنجاز المشاريع، وأحيانا التخلي عنها”.

ومن جهة أخرى، دعا صاحب الجلالة الحكومة إلى الانكباب على تصحيح الاختلالات الإدارية، وإيجاد الكفاءات المؤهلة، على المستوى الجهوي والمحلي.

وأضاف جلالته “فالمسؤولية مشتركة، وقد بلغنا مرحلة لا تقبل التردد أو الأخطاء، ويجب أن نصل فيها إلى الحلول للمشاكل، التي تعيق التنمية ببلادنا”.

وقال صاحب الجلالة “لا ينبغي أن نخجل من نقط الضعف، ومن الأخطاء، التي شابت مسارنا، وإنما يجب أن نستفيد منها، وأن نتخذها دروسا لتقويم الاختلالات، وتصحيح المسار”.

اقرأ أيضا

الرئيس التونسي يكلف الوزير الأسبق إلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة المقبلة

الإثنين, 20 يناير, 2020 في 23:26

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد، الوزير الأسبق، إلياس الفخفاخ، بتكوين الحكومة المقبلة “في أقرب الآجال”، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية التونسية، مساء اليوم الاثنين.

البطولة الوطنية الاحترافية (مؤجل الدورة ال12).. فريق الوداد البيضاوي يتصدر الترتيب بفوزه على مضيفه فريق أولمبيك آسفي 2-1

الإثنين, 20 يناير, 2020 في 22:17

تفوق فريق الوداد البيضاوي على مضيفه فريق أولمبيك آسفي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الاثنين، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، برسم مؤجل الدورة الثانية عشرة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

كأس أمم إفريقيا (تونس 2020) – الدور الثاني .. تعثر المنتخب المغربي أمام نظيره التونسي 31 -24

الإثنين, 20 يناير, 2020 في 21:49

تعثر المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، مساء اليوم الاثنين، بقاعة رادس (ضاحية تونس العاصمة)، أمام نظيره التونسي (حامل اللقب) بنتيجة 31- 24، في إطار الجولة الأولى من الدور الثاني لكأس أمم إفريقيا للعبة (المجموعة الثانية).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading