آخر الأخبار
متحف مركز بومبيدو بباريس يقتني عملا للفنان التشكيلي المغربي فريد بلكاهية

متحف مركز بومبيدو بباريس يقتني عملا للفنان التشكيلي المغربي فريد بلكاهية

الإثنين, 14 أكتوبر, 2013 إلى 20:04

باريس – اقتنى المتحف الوطني للفن الحديث المعروف بمتحف مركز بومبيدو بباريس، مؤخرا، عملا للفنان المغربي فريد بلكاهية يحمل عنوان “تكريما لغاستون باشلار” من المنتظر أن يتم عرضه في إطار معرض “الحداثة بصيغة الجمع” الذي سيفتتح في 23 أكتوبر الجاري بالمتحف.وأعرب بلكاهية، في تعليقه على إدراج عمله ضمن أحد أبرز المتاحف في العالم، عن ارتياحه لاقتناء المتحف الوطني للفن الحديث لعمل أنجز تكريما للفيلسوف الفرنسي الكبير غاستون باشلار. مشيرا إلى أنه من الأهمية بمكان أن تكون الضفة الجنوبية للمتوسط التي لها خصوصياتها الثقافية، ممثلة في متاحف من هذا الحجم.
من جهته، برر ميشيل غوتييه، محافظ المتحف الوطني للفن الحديث بباريس، عملية الاقتناء بكون فريد بلكاهية يعتبر من الفنانين التاريخيين للحداثة في المغرب وبشكل أوسع في شمال إفريقيا، ولكون عمله يحمل دلالة تعددية يطمح معرض “حداثة بصيغة الجمع” إلى تثمينه.

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة السابعة).. فريق حسنية أكادير يفوز على ضيفه يوسفية برشيد (1-0)

الأحد, 24 أكتوبر, 2021 في 11:02

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه يوسفية برشيد بهدف للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم السبت على أرضية ملعب أدرار بأكادير ، برسم الدورة السابعة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

دار الشعر بتطوان تنظم النسخة الثانية من “مساء الشعر”

الأحد, 24 أكتوبر, 2021 في 10:55

احتضن فضاء أغورا التابع للمركز السوسيو ثقافي بتطوان، مساء السبت، سمرا شعريا بمناسبة النسخة الثانية من “مساء الشعر”، بمشاركة ثلة من الشعراء يمثلون تجارب وحساسيات شعرية مختلفة.

بني ملال: دورة تكوينية لفائدة مربي ومربيات التعليم الأولي لعام 2021-2022

الأحد, 24 أكتوبر, 2021 في 10:33

نظمت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي دورة تكوينية لفائدة المربيات والمربين الذين سيتولون الإشراف التربوي على وحدات التعليم الأولي التي من المنتظر أن تفتح أبوابها برسم سنة 2021-2022 بإقليم بني ملال.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading