آخر الأخبار
أعضاء سابقون في جبهة الإنقاذ الإسلامي وعائلات مفقودين يحتجون بالجزائر العاصمة ضد “الاستبداد”

أعضاء سابقون في جبهة الإنقاذ الإسلامي وعائلات مفقودين يحتجون بالجزائر العاصمة ضد “الاستبداد”

السبت, 12 أبريل, 2014 - 18:26

الجزائر- تجمع أعضاء سابقون بجبهة الإنقاذ الإسلامي (محظورة) وعائلات مفقودين ، اليوم السبت ، وسط الجزائر العاصمة للاحتجاج على “الفساد والاستبداد”، وفق ما تمت معاينته بعين المكان.وقد واكب التجمع الذي نظم بمبادرة من حركة تطلق على نفسها (رشاد)، حضور أمني كثيف طوق ساحة البريد بالعاصمة الجزائرية لمراقبة هذه التظاهرة التي انتهت من دون حدوث اعتقالات.

ورفعت خلال هذا التجمع الذي شارك فيه نحو مائة شخص، صور لمفقودي العشرية السوداء (تسعينيات القرن الماضي) وشعارات تعبر عن معارضة الانتخابات الرئاسية ل17 أبريل، و ما وصفه المحتجون ب”تدخل” و”وصاية” القوى الدولية على البلاد، بينما كتب على لافتات أخرى “أفرجوا عن ابني”، مع ترديد شعارات معارضة للنظام وداعية لمتابعة المسؤولين عن فضائح الفساد في الجزائر.

ومع اقتراب موعد الاقتراع الرئاسي، أصبحت الجزائر تعيش على وقع احتجاجات معارضي هذا الاستحقاق، الذين يطالبون بمقاطعة الانتخابات والقيام بإصلاحات ديمقراطية وسياسية، لا سيما إطلاق مسلسل انتقالي بعد 17 أبريل.

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.