آخر الأخبار
إبرام اتفاقية شراكة لتمكين نزلاء قرى أطفال المغرب من استكمال تعليمهم وتكوينهم المهني

إبرام اتفاقية شراكة لتمكين نزلاء قرى أطفال المغرب من استكمال تعليمهم وتكوينهم المهني

الأربعاء, 16 أبريل, 2014 - 10:19

الدار البيضاء (مطار محمد الخامس الدولي) – تم الثلاثاء بإقليم النواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة تروم تمكين نزلاء قرى أطفال المغرب من استكمال تكوينهم واكتساب الخبرة التي تؤهلهم للاندماج في سوق الشغل وضمان مستقبلهم المهني.

وقع الاتفاقية، الممتدة لسنتي 2014 و 2015 ، المديرة الوطنية لجمعية “إس أو إس قرى أطفال المغرب” السيدة بياتريس بيلوباد والرئيس المدير العام لشركة البريد الألمانية للطرود السريعة في المنطقة المغاربية “دي أش إل إكسبريس” السيد فيصل الحجامي.

وتمنح شركة “دي أش إل”، بموجب هذه الاتفاقية، غلافا ماليا بقيمة 35 ألف أورو لجمعية قرى أطفال المغرب، سيرصد 78 في المئة منه لرعاية 26 من نزلاء قرى الجمعية، في حين سيخصص الباقي لتعزيز قدرات المعلمين على تقديم الدعم اللازم للفئات المستفيدة.

وسيتم بموجب الاتفاقية أيضا تمويل نحو تسعة أنشطة تعليمية مشتركة متعلقة بالتدريب والعمل بتكلفة 10 آلاف أورو إضافية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تعزيز علاقات الشراكة المتينة التي تربط منذ نحو 12 سنة على الصعيد الدولي ما بين “دي أش إل” والجمعية التي سيستفيد شبابها من تسهيلات متعددة بفضل نظام الرعاية الذي يضع رهن إشارتهم أدوات “أكاديمية” تخول لهم توجيها مهنيا جيدا.

وقام المشاركون في حفل التوقيع على الاتفاقية، بالمناسبة، بجولة استطلاعية في مرافق قرية أطفال دار بوعزة للاطلاع على أنشطة الجمعية التي يعود تاريخ تواجدها بالمغرب لسنة 1985 ، وتحظى بالرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، وتهتم بالخصوص برعاية الأطفال المحرومين من الدعم والدفء الأسريين وتمكينهم من التعليم المناسب لتأهليهم لحياة مسؤولة ومستقلة مستقبلا.

اقرأ أيضا

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.