إطلاق “مشروع متحف حميدو” بالرباط بعد غد الأربعاء

إطلاق “مشروع متحف حميدو” بالرباط بعد غد الأربعاء

الإثنين, 4 يوليو, 2022 - 16:15

الرباط –  أعلنت أرملة الممثل المغربي والعالمي حميدو بنمسعود، السيدة فاطمة الشمالي، تنظيم حفل مساء بعد غد الأربعاء بالرباط، سيخصص لإطلاق “مشروع متحف حميدو”.

وذكرت السيدة الشمالي في بلاغ أن الحفل الذي سينطلق على الساعة السادسة سينظم بالمنزل القديم لزوجها الراحل، الكائن مقره بمدينة الرباط العتيقة، والذي تم تحويله إلى متحف يضم ملابسه وصوره وملصقات أفلامه ومسرحياته وأعماله التلفزيونية، وما كتب عنه في الصحافة الوطنية والأجنبية وغير ذلك مما يرتبط بحياته ومسيرته الفنية الطويلة.

وحسب المصدر ذاته، سيشكل هذا الحفل مناسبة لتسليط الأضواء على مضامين الكتاب، الذي يعده الناقد السينمائي، أحمد سيجلماسي، حول حياة وأعمال هذا الفنان المغربي الأصيل الراحل، وعلى بعض تفاصيل مشروع المتحف بحضور المشرفين على تنفيذه إلى جانب السيدة الشمالي.

وخلص البلاغ إلى أنه تم توجيه دعوات إلى ثلة من الفنانين والإعلاميين وأصدقاء المرحوم وشخصيات أخرى لحضور هذا الحفل.

يشار إلى أن الممثل العالمي المغربي حميدو بن مسعود، المعروف باسم “حميدو”، توفي في شتنبر من سنة 2013 بأحد مستشفيات باريس.

وترك الراحل، التي شكلت أصوله المغربية مصدر فخر وقوة له، بصماته على فيلموغرافيا تتكون من أكثر من خمسين فيلما طويلا وتلفزيونيا.

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.