آخر الأخبار
اتفاق بين وكالة المغرب العربي للأنباء ومجلس المنافسة يخول المجلس الولوج إلى “ماب خدمات”

اتفاق بين وكالة المغرب العربي للأنباء ومجلس المنافسة يخول المجلس الولوج إلى “ماب خدمات”

الأربعاء, 26 فبراير, 2020 - 17:39

الرباط – وقع مجلس المنافسة ووكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء بالرباط، اتفاقا يخول المجلس إمكانية الولوج إلى تغطية “ماب خدمات”، وهي خدمة خاصة تقدمها الوكالة لزبنائها المميزين.

وستعمل الوكالة ،بفضل هذا الاتفاق، الذي وقعه رئيس مجلس المنافسة، السيد إدريس الكراوي، والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، على توفير  الموارد البشرية والمادية اللازمة لتغطية التظاهرات التي ينظمها المجلس وذلك في إطار احترام القواعد المهنية.

وهكذا، سيحرص فريق في هذا الاطار على مواكبة المجلس في تغطية الأحداث التي ينظمها، قبل تزويده بملف متكامل عن كل تظاهرة تتم تغطيتها.

وأبرز السيد الكراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب حفل التوقيع، أن هذا الاتفاق المبرم مع الوكالة يكتسي أهمية “بالغة” بالنسبة للمجلس، على اعتبار أنه يتيح له التفاعل والتواصل بشكل أفضل مع الرأي العام الوطني ومع مختلف مخاطبيه من خلال وسائل التواصل التي تتيحها الوكالة.

وأضاف رئيس مجلس المنافسة أنه بإمكان المجلس أن يستفيد من التقدم الذي أحرزته وكالة المغرب العربي للأنباء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة للنهوض بشكل أفضل بتوجهه الأساسي المتمثل في التحسيس، مع مد جسور التواصل مع الرأي العام الوطني.

وأوضح السيد الكراوي أن هذا الاتفاق مع وكالة المغرب العربي للأنباء، باعتبارها مؤسسة عمومية استراتيجية، يندرج في إطار  استراتيجية الاتصال الجديدة التي وضعها المجلس، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستتيح للمجلس إمكانيات جديدة وقنوات اتصال جديدة.

من جانبه، شدد السيد الهاشمي الإدريسي، في كلمة له بهذه المناسبة، على أن التواصل يعد عنصرا أساسيا في إشعاع مؤسسة دستورية، مؤكدا على أن من اللازم للمجلس، ضمانا للإعلام والتحسيس، أن يتواصل بشأن إنجازاته وآرائه وتوصياته.

وذكر السيد الهاشمي الإدريسي بأن المجلس يواجه، بقوة الاشياء ، هيئات تمتلك وسائل هامة للتواصل أو التأثير  ، موضحا أن هذه الاتفاقية ستمكن المجلس من التوفر على أداة قوية لاستعادة التوازن والعمل عبر جميع قنوات الاتصال الحديثة، مع الدفاع عن مواقفه وإبراز وجاهة قراراته.

واعتبر السيد الهاشمي الإدريسي أن المجلس باعتباره مؤسسة دستورية لا يمكنه، بدون استراتيجية تواصل، أن يكون في مستوى الدفاع ، إذا لزم الأمر ، عن وجاهة مواقفه التي غالبا ما تتسم بالجرأة والشجاعة، والتي يتخذها في مواجهة هيئات اقتصادية كبرى، مؤكدا أن الأمر يتعلق بتوازن في القوى في مواجهة هياكل تمتلك وسائل تواصل قوية.

وأبرز السيد الهاشمي الإدريسي أن وكالة المغرب العربي للأنباء أصبحت بذلك شريكا إعلاميا للمجلس وستعمل بالتنسيق مع مصالحها على إبلاغ خبر كامل ونزيه للمواطنين، مع مواكبة المجلس في الاضطلاع بدوره البيداغوجي تجاه الرأي العام الوطني.

ويعتبر مجلس المنافسة، الذي يتمتع بالشخصية المعنوية  والاستقلال المالي، هيأة مستقلة مكلفة، في إطار تنظيم منافسة حرة وشريفة، بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية، خاصة من خلال تحليل وتنظيم المنافسة في الأسواق، ومراقبة الممارسات غير التنافسية والممارسات التجارية غير الشريفة وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.