آخر الأخبار
استبعاد 202 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم زاكورة

استبعاد 202 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم زاكورة

الأربعاء, 3 يونيو, 2020 - 21:51

زاكورة – بلغ عدد الحالات المستبعدة حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، على مستوى إقليم زاكورة، 202 حالة.

ووصل عدد الحالات المستبعدة، منذ بداية الرصد الوبائي بإقليم زاكورة، إلى 1854 حالة.

وسجل هذا العدد المتزايد من التحليلات المخبرية بفضل استعمال التحليلات البيولوجية الجزئية التي تمكن من توسيع مجال الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الإقليم.

ولم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الإقليم.

واستقر عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالإقليم في 14 إصابة وشفيت منها 13 حالة التي غادرت المركز الاستشفائي بزاكورة، مع تسجيل وفاة شخص واحد.

وتهيب المديرية الإقليمية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 56 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7922 حالة، أي بمعدل 21,8 لكل مئة ألف نسمة.

وأفادت بأنه تم اكتشاف 51 من مجموع الحالات الجديدة (56)، أي 91 في المائة من هذه الحالات، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 47 ألفا و499 حالة، فيما لا يزال 7456 مخالطا رهن التتبع الصحي.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية