اعلان مراكش حظي بدعم كافة الأطراف (رئيس كوب 22)

اعلان مراكش حظي بدعم كافة الأطراف (رئيس كوب 22)

الخميس, 17 نوفمبر, 2016 - 21:28

مراكش –  قال صلاح الدين مزوار، رئيس مؤتمر (كوب 22)، إن إعلان مراكش الذي اعتمده رؤساء الدول والوفود المشاركون في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22)، اليوم الخميس، حظي بدعم من قبل،كافة الدول الاطراف في الاتفاقية .

 وأوضح مزوار في كلمة خلال حفل اعتماد “إعلان مراكش للعمل من أجل المناخ والتنمية المستدامة”، ان الاجتماع رفيع المستوى لهذا الحدث الكبير حول المناخ، شهد مشاركة 70 رئيس دولة وحكومة ، وهو ما شكل عاملا ملهما بالنسبة لهذا المؤتمر.

 وأبرز رئيس مؤتمر (كوب22) أن الأمر يتعلق ب “إعلان مراكش حول العمل لفائدة المناخ والتنمية المستدامة “.

وأشار الإعلان الذي اعتمده رؤساء الدول والحكومات والوفود إلى أن مؤتمر مراكش “يمثل تحولا مهما في التزامنا لتوحيد المجتمع الدولي لمواجهة أكبر تحديات عصرنا”. 

ودعا المشاركون في المؤتمر، في هذا الإطار، إلى مزيد من العمل المناخي والدعم، قبل حلول سنة 2020، مع الأخذ في عين الاعتبار الاحتياجات والظروف الخاصة للدول النامية، والدول الأقل نموا خاصة تلك الأكثر عرضة للآثار الكارثية للتغير المناخي.

اقرأ أيضا

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتويج عدد من مغاربة العالم من مختلف الآفاق بمراكش

الأحد, 26 مايو, 2024 في 14:28

تم، مساء أمس السبت بمراكش، الإحتفاء بعدد من مغاربة العالم، من ذوي المسارات الملهمة والاستثنائية، وذلك بمناسبة الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.

جنيف.. مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

السبت, 25 مايو, 2024 في 21:23

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، اليوم السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

طانطان.. الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام في نسختها الرابعة

السبت, 25 مايو, 2024 في 17:20

أقيم مساء أمس الجمعة بطانطان، حفل الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام، في دورتها الرابعة بحضور ثلة من الإعلاميين مغاربة وعرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية