افتتاح السنة القضائية الجديدة الثلاثاء المقبل بالرباط

افتتاح السنة القضائية الجديدة الثلاثاء المقبل بالرباط

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 13:43

الرباط- يفتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض، يوم الثلاثاء المقبل على الساعة العاشرة صباحا بمقر المحكمة بالرباط، السنة القضائية الجديدة، وذلك في إطار الرعاية السامية الموصولة التي تحظى بها أسرة القضاء من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبإذن سامي من جلالته.وأوضح بلاغ لمحكمة النقض، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن “هذه الجلسة الرسمية تعتبر تقليدا قضائيا راسخا يتولى من خلاله الرئيس الأول لمحكمة النقض التعريف بالأنشطة القضائية والثقافية والإدارية المختلفة لهذه المؤسسة طيلة السنة القضائية المنصرمة”.

كما تشكل هذه الجلسة – حسب البلاغ – مناسبة لاستعراض الجهود المبذولة لتكريس آليات الحكامة الجيدة وتحقيق الأمن القضائي وفرصة للتقييم الموضوعي لدرجة النجاعة والمردودية ومستوى الخدمات القضائية ومناسبة لإبراز الأهداف الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية من أجل الوصول إلى محكمة نقض قريبة من المواطن وفي خدمته.

وأضاف المصدر ذاته أن افتتاح هذه السنة يأتي في سياق الالتزام بالتفعيل الجاد والمسؤول للمضامين الحقوقية المتقدمة التي جاءت بها الوثيقة الدستورية وتسريع وتيرة الأوراش والإصلاحات الكبرى من أجل تكريس دولة الحق والمؤسسات في إطار من المواطنة والكرامة والوحدة والسيادة.

وأشار إلى أن فعاليات هذا الحدث ستبث مباشرة على الموقع الالكتروني لمحكمة النقض.

وأضاف بلاغ محكمة النقض أنه بالموازاة مع افتتاح السنة القضائية الجديدة وبهدف حفظ الذاكرة القضائية، ستقام فعاليات المتحف القضائي لمحكمة النقض ستعرض من خلالها مجموعة من الوثائق والسجلات والأدوات ذات الأبعاد التاريخية والقضائية الهامة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 2 مايو, 2024 في 11:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 16 في المائة ليستقر عند 13.297,62 نقطة.

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.