الأميرة ماري تزور الوحدة الخاصة المكلفة بالنساء ضحايا العنف بالمحكمة الإبتدائية بتمارة

الأميرة ماري تزور الوحدة الخاصة المكلفة بالنساء ضحايا العنف بالمحكمة الإبتدائية بتمارة

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2013 - 18:39

تمارة – قامت الأميرة ماري، عقيلة ولي عهد الدنمارك، اليوم الثلاثاء بزيارة لمقر المحكمة الابتدائية بتمارة، حيث اطلعت على العمل الذي تقوم به الوحدة الخاصة المكلفة باستقبال النساء ضحايا العنف.

وتم خلال هذه الزيارة إطلاع الأميرة على التطور الذي عرفته الوحدة منذ إحداثها سنة 2004 والأدوار التي تضطلع بها في مجال حماية حقوق النساء المعنفات، والمتمثلة أساسا في استقبال هؤلاء النساء، وتوفير الدعم النفسي لهن، وإطلاعهن على حقوقهن المنصوص عليها قانونيا.

ووصف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتمارة، السيد بوفادي محمد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اللقاء بين الأميرة ماري والمسؤولين عن الوحدة ب”الناجح”، مشيرا إلى أن سموها أبدت اهتماما خاصا بالتجربة المغربية في مجال النهوض بحقوق المرأة.

وأوضح أن الوحدة تستقبل ما بين 25 و 30 حالة لنساء ضحايا العنف يوميا، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق في الغالب بضحايا العنف الجسدي داخل بيوت الزوجية. وعزا زيادة توافد النساء على هذه الوحدة بالأساس إلى “تطور وعي المرأة المعنفة بالحقوق التي يكفلها لها القانون المغربي وجرأتها على التصريح والبوح بالتعرض للعنف”.

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.