آخر الأخبار
الاتحاد الدستوري يشيد بالطابع الصريح والمباشر لمضامين الخطاب الملكي ل20 غشت حول قضية التعليم

الاتحاد الدستوري يشيد بالطابع الصريح والمباشر لمضامين الخطاب الملكي ل20 غشت حول قضية التعليم

الخميس, 22 أغسطس, 2013 - 22:16

الرباط – أشاد حزب الاتحاد الدستوري بالطابع الصريح والمباشر للخطاب الملكي السامي في الذكرى الستين لثورة الملك والشعب (20 غشت)، مسجلا تجاوبه مع انتظارات الشعب المغربي تجاه قضية التعليم المصيرية.

ونوه الحزب، في بلاغ أصدره إثر اجتماع مكتبه السياسي اليوم الخميس، التحليل العميق للمسار الذي قطعه تدبير هذا الملف وما أفرزه مؤخرا من تعثرات، مثمنا مبادرة جلالة الملك لتفعيل المجلس الأعلى للتعليم كخطوة تداركية لمعالجة هذه التعثرات، خاصة أن المغرب يتطلع لجعل الموارد البشرية ثروة المستقبل وأداة التنمية المستدامة.

وسجل أعضاء المكتب السياسي، حسب البلاغ، أهمية القرار الملكي الذي “جاء بعد تحليل دقيق للسياقات السياسية والظرفية التي من شأنها أن تعطل مصالح المواطنين، والذي يؤسس لرؤية جديدة يدعو إليها جلالته في تناول القضايا المصيرية التي لا يمكن أن تظل خاضعة للصراعات السياسية”.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية