الاستقبال الملكي لآباء وأفراد أسر الأطفال ضحايا المسمى دانييل كالفان مبادرة كريمة وعمل انساني نبيل (منتدى الطفولة)

الاستقبال الملكي لآباء وأفراد أسر الأطفال ضحايا المسمى دانييل كالفان مبادرة كريمة وعمل انساني نبيل (منتدى الطفولة)

الأربعاء, 7 أغسطس, 2013 - 13:51

الرباط – أكدت جمعية “منتدى الطفولة”، يوم الأربعاء، أن الاستقبال الذي خص به صاحب الجلالة الملك محمد السادس،  الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط، آباء وأفراد أسر الأطفال ضحايا المجرم المسمى دانييل كالفان فينا ، تشكل “مبادرة كريمة وعملا إنسانيا نبيلا من ملك ينبض قلبه بحب شعبه ورعاية أطفاله”.

وبعد أن عبر المنتدى، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، عن “تأثره البالغ وارتياحه الكبير” لهذا الاستقبال الملكي، أكد أن جلالة الملك يعتبر، منذ توليه العرش، أن “الإساءة للأطفال خط أحمر يجب عدم تجاوزه ، حيث دعا جلالته مرارا إلى ضرورة توفير الحماية والأمن النفسي والاجتماعي للأطفال وعدم التهاون مع من يلحق الأذى بهم ويعرضهم لمخاطر الإساءة”.

كما أعرب المنتدى عن ارتياحه الكبير لمضامين البلاغ الصادر عن الديوان الملكي حول قرار جلالة الملك سحب العفو الذي سبق أن استفاد منه الاسباني دانييل كالفان، منوها بهذا القرار “الصائب والشجاع الذي جاء استجابة لمشاعر المغاربة ولنبض فعاليات المجتمع المدني والسياسي والحقوقي والإعلامي والفني وعموم الشعب المغربي”.

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.